نظّم فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقله في العاصمة موسكو و مدينة كازان، مساء الاحد، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ41 لتأسيس الحزب في 24 اغسطس عام 1982م، وإقرار الميثاق الوطني.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم،و الوقوف حداد دقيقة بقراءة الفاتحة الى روح الشهيد الزعيم صالح ورفيقة الامين الزوكا ، وتلاهما النشيد الوطني، ثم عُرض محطات لمراحل التأسيس منذ إقرار الميثاق الوطني كبرنامج عمل لإخراج البلد من ويلات الحروب وكان بمثابة دستور ينظم ويضبط كل الممارسات والسلوكيات، ودليل نظري فكري في مختلف الجوانب، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وألقى رئيس الفرع الدكتور محي الدين الخالدي، كلمة أكد فيها أن الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام يعد مناسبة وطنية خالدة لترجمة أهداف ثورتي ٢٦ ستمبر و ١٤ اكتوبر المجيدتين والذي تحقق من خلاله العديد من المنجزات أهمها تحقيق الديمقراطية والوحدة وتوسيع قاعدة المشاركة وترسيخ نهج الحوار والشراكة السياسية بين القوى السياسية.

وحيا الخالدي المؤتمريين الصامدين الملتزمين بوصايا المؤسس الشهيد الزعيم صالح ورفيقة الامين الزوكا، مهنئاً كل المؤتمرين بهذه المناسبة العظيمة والتاريخية وان المؤتمر سينتصر على كل المؤامرات الذي تُحاك ضده.

وعبر عن تضامن المؤتمريين في الفرع الى جانب الشعب الروسي العظيم الذي يواجه مؤامرة كونيه من قبل الغرب، وبأن روسيا تقاتل نيابه عن الشعوب المظلومة منها دولاً عربية، معرباً ان روسيا ستنتصر على النازية والفاشية الجديده.

و دعا المؤتمريين بالوقوف صفاً واحدً خلف قيادته المتمثلة بنائب رئيس المؤتمر الشعبي العام السفير احمد علي عبد الله صالح والقيادات الوطنية المواجهة للصلف المتربص بالمؤتمر والوطن.

وحث المؤتمرين والحاضرين بان يكونوا سفراء لوطنهم، بتمثيلهم لهُ افضل تمثيل في المهجر ، وان اليوم الحزب ينتج دماء شابة وجديدة تساهم في البناء والتنمية لاجل وطننا الذي انهكهُ الكهنوت الرجعي البغيض .

هذا وقد شهد الحفل عدد من الكلمات وفقرات متنوعة وعرض فلم وثائقي للموتمر و الزعيم الشهيد صالح والامين الزوكا يتحدث عن مسيرة المؤتمر الشعبي العام خلال أربعة عقود من الزمن، ونالت تلك الفقرات إعجاب جميع الحاضرين.

هذا شكر المهندس احمد الزبيري رئيس فرع الموتمر بمدينة كازان، جميع من حضروا لتلبية دعوة الحزب قائلاً: " حلت علينا الذكرى الـ 41 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام وما صدر عنه من دليل فكري ونظري المتمثل بالميثاق الوطني، في ظرف يستدعي الاعتزاز بهذا الحزب، والاتعاظ بتأسيسه على خلفية الظرف الذي كانت تمر به اليمن آنذاك"، مؤكداً "إن ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام ذكرى خالدة تجسد الوسطية والاعتدال وتطبيق أهداف ثورتي 26 سبتمبر و ١٤ من اكتوبر المجيدتين".

وتخلل الحفل رقصات فنية وغنائية ومشاركة شبابية شعرية وادبية تعبيراً عن ولاءهم للوطن والحزب مؤكدين ان مثل هذه الفعاليات ترسخ مدى وفاءهم وصمودهم وتمسكهم بالحزب ودستوره الميثاق الوطني.

كما حضر الحفل قيادات واعضاء فرع المؤتمر الشعبي العام في دولة روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة وكوادر علمية وادبية عربية وروسية

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: المؤتمر الشعبی العام

إقرأ أيضاً:

بدء المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ  المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة، بحضور أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من قيادات الشركة ومنهم: حسام صالح، جمال صلاح،،  زياد ناجي، والإعلامية منى عبد الوهاب المتحدث الرسمي للمهرجان، والفنان أحمد أمين رئيس مهرجان نبتة للأطفال. 
الجدير بالذكر أن شهد مهرجان العلمين العام الماضي، كثيرًا من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وعددًا كبيرًا من الحفلات التي أحياها كبار النجوم، ومن بينهم محمد منير وراغب علامة وإليسا ونانسي عجرم وأحمد سعد ومدحت صالح وكايروكي وشارموفرز وويجز ورضا البحراوي ومسلم وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • بدء المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الجديدة
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي بإقليم تطوان وسط تخبط بسبب المشاكل
  • #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • نواب المجموعتين البرلمانيتين للأفلان يدعون رئيس الجمهورية الى الترشح لعهدة ثانية
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • أسباب تمنع استبدال «بايدن» في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد المناظرة الأخيرة