(CNN)-- نشر جهاز الأمن الروسي FSB، مقطع فيديو يظهر موظفا سابقا في القنصلية الأمريكية، يعترف بأنه تلقى توجيهات من دبلوماسيين أمريكيين للبحث عن روس في "مزاج للاحتجاج"، حسبما ذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية الرسمية للأنباء.

وتم اعتقال روبرت شونوف، وهو مواطن روسي، في مارس/آذار الماضي، في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا.

وفي الفيديو الجديد، يذكر شونوف اسم اثنين من الدبلوماسيين الأمريكيين، زعم أنهما وجهاه للبحث عن روس لديهم مزاج للاحتجاج.

وفي هذا الفيديو، تم عرض مذكرتي استدعاء مفترضتين للدبلوماسيين الأمريكيين. وتم تسميتهما باسم ديفيد بيرنشتاين وجيفري سيلين. ولم يكن من الواضح ما إذا كان شونوف يتحدث تحت ضغط.

وفي مايو/أيار الماضي، أدانت وزارة الخارجية الأمريكية بشدة "نبأ اعتقاله". وعمل شونوف في القنصلية الأمريكية في فلاديفوستوك لأكثر من 25 عاما.

وقال المتحدث بالسم الخارجية الأمريكية مات ميلر حينها إن شونوف كان يعمل لدى "شركة متعاقدة لتقديم خدمات للسفارة الأمريكية في موسكو، مع الالتزام الصارم بالقوانين واللوائح الروسية"، بعد أن منعت الحكومة الروسية الولايات المتحدة من توظيف موظفين روس في عام 2021.

وأضاف ميلر في مايو/أيار الماضي، أن "الدور الوحيد للسيد شونوف وقت اعتقاله، كان جمع ملخصات إعلامية للمواد الصحفية من مصادر إعلامية روسية متاحة للجمهور".

وأوضح أن "استهدافه بموجب قانون (التعاون السري) يسلط الضوء على استخدام الاتحاد الروسي الصارخ للقوانين القمعية بشكل متزايد ضد مواطنيه".

أمريكاروسياالحكومة الروسيةالخارجية الأمريكيةنشر الاثنين، 28 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الروسية الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية

اعتبر مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور أن الولايات المتحدة "مقبلة على حرب داخلية" سواء فتحت الحدود مع المكسيك أو أغلقتها، مشيرا إلى حضور "حزب الله" و"داعش" في المكسيك.

وقال ماكغريغور إن "الولايات المتحدة ستخوض حربها الداخلية الخاصة بها سواء مع وجود حدود مفتوحة مع المكسيك، أو حتى إذا كانت تلك الحدود مغلقة"، بحسب ما جاء في مقابلة مع قناة Deep Dive على موقع "يوتيوب".

وألقى المستشار السابق في البنتاغون باللوم على وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قائلا: "حاليا، يتجاهل الجميع الوضع على الحدود (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك). لقد فتحها مايوركاس، وكان لحزب الله خلية كبيرة نشطة في المكسيك. والآن هناك عملاء للحزب في كل الولايات الأمريكية".


وحذر: "إنهم ليسوا الوحيدين، بل هناك أيضا الكثير من مقاتلي (التنظيم الإرهابي) داعش".
واعتبر ماكغريغور أنه حتى في حال جرى إغلاق تلك الحدود فإن ذلك "لن ينقذ الولايات المتحدة من الحرب".



وأضاف أنه "بدلا من الإسلاميين، سوف يكون لزاما على واشنطن محاربة عصابات المخدرات المكسيكية، التي لن تغفر للولايات المتحدة تطاولها على تدفقات هذه التجارة".

وأعرب عن مخاوفه من أن "ملايين المهاجرين من مختلف البلدان الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة سيصبحون حلفاء لمافيا المخدرات".

وأضاف: "لأن (المرشح الرئاسي دونالد) ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، سوف تحصل عليها هنا، داخل بلادنا.. لذلك تمتلك هذه الحرب فرصة أفضل للانطلاق من هنا أكثر من أي مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • اعترافات الخلية التجسسية تكشف الدور التخريبي الأمريكي لقطاع الكهرباء
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • الأمن يضبط 232 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • الديلمي: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • الأمن يكشف خطة موظف اختلس أموال شركة بالقاهرة