تعد ولاية بورصة في تركيا وجهة سياحية مهمة، حيث يشبهها البعض بنسخة صغيرة من إسطنبول نظرًا لقربها منها وتشابهها في العديد من الأمور بما في ذلك المعالم الطبيعية.

تتميز بحدائقها الجميلة التي توفر مكانًا هادئًا ومثاليًا للاسترخاء وممارسة الأنشطة المفضلة للزوار.

وتعد حدائق ولاية بورصة وجهات مميزة يستمتع بها السياح والزوار من مختلف الأعمار والثقافات، تتنوع هذه الحدائق بين الحدائق الكبيرة التي تحتضن مساحات خضراء واسعة والحدائق المخصصة للترفيه وممارسة الأنشطة الرياضية.

وتجمع بورصة بين الطابع الريفي الهادئ والمعالم السياحية والتاريخية المميزة، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة للسياح والزوار من مختلف أنحاء تركيا والعالم.

في هذا المقال، سنستعرض أجمل 5 حدائق في ولاية بورصة شمال غربي تركيا:

حديقة هدافنديجار كنت بارك (Hüdavendigar Kent Parkı): تعد واحدة من أكبر الحدائق في ولاية بورصة، وتتميز بموقعها القريب من المعالم الحيوية تضم مسارات للمشي وملاعب كرة قدم وملاعب سلة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

حديقة كابلكايا جاذبة مركزي (Kaplıkaya Cazibe Merkezi): تحوي حوض أسماك وبرك خاصة للصيد، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية ومطاعم تقدم أطباق سمك شهية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا بورصة تركيا الآن تركيا الأن تركيا الان

إقرأ أيضاً:

العلمين الجديدة مدينة ساحرة بأجواء أوروبية.. «استمتع بالمهرجان والشواطئ»

خلال درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، تفكر العديد من الأسر في السفر لأماكن مختلفة هربًا من حرارة الصيف الحارقة، ففي الأعوام الماضية، كان البعض يتجه إلى مدينة الغردقة أو شرم الشيخ ودهب وغيرها من الأماكن السياحية نظرًا لأجوائها اللطيفة التي تساعد في التغلب على الحرارة، لكن ربما يجهل البعض أنّ مدينة العلمين الجديدة تتمتع بأجواء ساحرة وحرارة منخفضة مماثلة للمدن السياحية الأوروبية.

كشف الدكتور محمود القياتي في حديثه لـ«الوطن»، طقس مدينة العلمين الجديدة وذلك بالتزامن مع مهرجان العلمين الذي يستمر على مدار 50 يومًا، ويشمل أنشطة الترفيهة والثقافية وغيرها، قائلًا إنّ مدينة العلمين تعد من ضمن الشواطئ الشمالية الغربية المطلة على البحر المتوسط ما بين محافظة الإسكندرية والضبعة، وبالتالي طقسها يقع ضمن السواحل الشمالية الغربية لمصر.

مدينة العلمين تتمتع بأجواء أوروبية 

ومن المتوقع أنّ تشهد مدينة العلمين أجواء لطيفة على مدار الأسبوع المقبل، إذ تترواح درجات الحرارة ما بين 30 و32  درجة مئوية خلال ساعات النهار، ومع أقل نسبة رطوبة خلال ساعات النهار وتكون بنسبة تترواح ما بين 50 إلى 55 درجة مئوية، كما ستصل درجات الحرارة في ساعات الليل إلى 23 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء معتدلة ويُسمح بالخروج والنزهة، وأيضًا ستكون حركة الرياح معتدلة مقارنة بالأماكن الساحلية الأخرى.

وبداية من يوم الجمعة، قد تكون هناك فرصة لتكون سحب خفيفة خلال ساعات النهار، ما يدل على أجواء معتدلة نسبيا، ناصحًا المواطنين بالتوجه إلى مدينة العلمين للهروب من حرارة الشمس.

الدورة الثانية من مهرجان العلمين 

مهرجان العلمين يلعب دورًا كبيرًا في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي، وفقًا لما كشفه الدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي، كما أنّ المهرجان يدعم وجود مصر على خريطة السياحة والترفيه الدولية، وذلك بعد ما نجح العام الماضي، في جذب 15 مليون سائح إلى مدينة العلمين.

مقالات مشابهة

  • 38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف نجم تركيا
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين
  • العلمين الجديدة مدينة ساحرة بأجواء أوروبية.. «استمتع بالمهرجان والشواطئ»
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق