موقع 24:
2024-09-17@08:41:41 GMT

إيران تعلن عن تسرب نفطي قبالة ساحل الخليج

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

إيران تعلن عن تسرب نفطي قبالة ساحل الخليج

تسبب تسرب النفط من خط أنابيب بحري في تلويث جزء كبير من الساحل الإيراني على امتداد الخليج، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إرنا).

وقال رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية في جناوة، كيومارس جوكار، لوكالة أنباء "إرنا" إن المد والجزر يدفعان بقع النفط نحو الشاطئ"، بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

وأضاف جوكار "إن مستوى التلوث يتزايد ويجب اتخاذ التدابير في أقرب وقت ممكن للحد من التسرب"، وقال جوكار إن "أعمال إزالة بقع النفط العائمة جارية وتم إغلاق خط الأنابيب لإصلاحه".

وتقع مدينة جناوة الساحلية في محافظة بوشهر جنوب إيران بالقرب من منطقة التسرب، وتضم منشأة رئيسية لتخزين النفط، وتربط خطوط أنابيب تحت الماء ميناء جنوة بجزيرة خرج الإيرانية، حيث يتم تحميل معظم نفط البلاد للتصدير.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إرنا) أنه تم تحذير مرتادي الشاطئ بالبقاء بعيداً عن المياه.

ومن جهتها، ذكرت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية للأنباء،  حدوث تسرب نفطي في خط أنابيب نقل يربط جزيرة خرج الإيرانية بميناء جنوة في البر الرئيسي للبلاد.

وقال مسؤول من ولاية بوشهر: "لمنع تسرب النفط من قاع البحر من خطوط الأنابيب، تم إرسال فرق غوص"، مضيفاً أنه تم إرسال سفينتين إلى سواحل خرج وجناوة للمساعدة في أعمال التنظيف.

تسبب تسرب النفط من خط أنابيب بحري فى تلويث جزء كبير من الساحل الإيراني على امتداد الخليج، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية «إرنا». وقال كيومارس جوكار، رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية في غناوة، لوكالة أنباء «إرنا» إن «المد والجزر يدفعان بقع النفط نحو الشاطئ»،… pic.twitter.com/PoLeoBkXsv

— برق نيوز (@barqnewskw) August 28, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران وکالة أنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو

عقد فو هوا، رئيس وكالة أنباء الصين، اجتماعين منفصلين مع دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، وبافيل نيغويتسا، المدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا، في موسكو.

وأكد "فو" خلال لقائه مع بيسكوف أن "شينخوا"، باعتبارها وكالة أنباء الصين الرسمية، ملتزمة بخلق بيئة رأي عام إيجابية لصالح التنمية المستمرة والصحية للعلاقات الصينية-الروسية.

وقال فو إن "شينخوا" شاركت على مر السنين بشكل نشط في التعاون العملي والودي في مجالات متعددة مع وسائل الإعلام الرئيسية الروسية، ما لعب دورا فريدا في تعزيز التنمية المستقرة وطويلة الأمد للعلاقات الصينية-الروسية.

وأضاف أن "شينخوا" ستواصل تعزيز التبادلات الودية مع الشركاء الإعلاميين الروس، وستنشط في تغطية قمة بريكس المقبلة في قازان.

وخلال لقائه مع نيغويتسا، أشار فو إلى أن صحيفة "روسيسكايا غازيتا" هي صديقة قديمة لـ "شينخوا"، وأنها تقدر دائما علاقتها الودية مع الصحيفة.

وقال فو إن عام 2024 يوافق الذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا، ولذلك فإن "شينخوا" مستعدة لاغتنام هذه الفرصة لمواصلة تطوير وتعميق التعاون مع "روسيسكايا غازيتا" في مجالات مثل تبادل الأخبار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الإعلامية.

وأعرب بيسكوف عن تقديره لتركيز "شينخوا" منذ فترة طويلة على تطوير العلاقات مع المكتب الصحفي الرئاسي الروسي ووسائل الإعلام الروسية. وأكد أن التعاون في مجال الصحافة أمر بالغ الأهمية لتعزيز العلاقات الثنائية والتبادلات الثقافية بين الصين وروسيا، مضيفا أن الجانب الروسي يدعم ويشجع وسائل الإعلام الروسية الرئيسية على مواصلة تعاونها الجيد مع "شينخوا".

ورحب نيغويتسا بزيارة فو إلى موسكو بحرارة، وأشار إلى أن العلاقة التعاونية بين "روسيسكايا غازيتا" و"شينخوا" صمدت أمام اختبار الزمن، وأعرب عن استعداده لمزيد من تعزيز التعاون العملي بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • نجاح سحب سونيون إلى مكان آمن دون تسرب نفطي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي
  • «القاهرة الإخبارية»: نجاح سحب السفينة «سونيون» إلى مكان آمن دون تسرب نفطي
  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي
  • أسبيدس تعلن قطر سفينة "سونيون" بنجاح دون تسرب نفطي
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)