أعلنت السلطات السعودية، اليوم الإثنين، إحالة مقيمَين إلى المحكمة المختصة بتهمة غسل أموال تبلغ نحو مليونين ونصف المليون ريال.

وقالت النيابة العامة السعودية، بأن تحقيقات نيابة الجرائم الاقتصادية انتهت إلى اتهام مقيمَيْن بتهمة غسل الأموال.

وأكدت إجراءات التحقيق على قيام المتهمَيْن بحيازة أموال نقدية تقدر بـ (2.

480.000) ريال (مليونان وأربع مئة وثمانون ألف ريال)، وإيداعها في حسابات لكيانات تجارية مخفيان طبيعة الأموال المحولة ومصدرها وملكيتها، وبالتحقق من مصدرها تبين أنها ناتجة عن جرائم ومخالفات لعدد من الأنظمة، وفق مصدر مسؤول في النيابة.

وأشار المصدر، إلى أنه تم إيقاف المتهمَيْن، ورفع الدعوى الجزائية العامة بحقهما أمام المحكمة المختصة، متضمنة الأدلة على اتهامهما، للمطالبة بالعقوبات المقررة نظاماً، وجرى إحالة الكيانات التجارية للجهة المختصة لاتخاذ اللازم بحقهم.

اقرأ أيضاً تمزق بنطالها أمام الجماهير.. إيقاف فنانة شهيرة عن الغناء في مسرح محمد عبده بالسعودية (فيديو) دخول أكثر من 120 شاحنة محملة بمساعدات سعودية عبر منفذ الوديعة إعلان حرب.. إيران تتوعد بقطع يد من يفكر في تقسيم اليمن بالتزامن مع الهجوم الحوثي على المحافظات الجنوبية أكاديمي سعودي يرد على تصريحات وزير خارجية إيران في الرياض بشأن ‘‘الخليج الفارسي’’ ليست السعودية ولا الإمارات .. الأمم المتحدة تستعين بدولة عربية هامة لحل الأزمة اليمنية محمد علي الحوثي يدافع عن السعودية ويفضح تقرير ”هيومن رايتس” بشأن قتل الأثيوبيين في الحدود بسبب الصين وإيران.. الولايات المتحدة تراجع شروطها لبناء محطة نووية في السعودية التقارب الإيراني الخليجي يكبح مغامرة المليشيا عسكرياً برواتب ضخمة.. هيئة سعودية تعلن عن وظائف شاغرة للجنسين بعد أسبوع على زفافه.. وفاة شاب يمني وسائقه ونجاة زوجته بحادث في السعودية ولي العهد السعودي يدشن المخطط العام للمراكز اللوجستية لتعزيز مكانة المملكة عالميا نجل ‘‘نيمار’’ يتجول في الدرعية.. ووالدته تخطف الأنظار بما فعلته مع فتيات سعوديات (فيديو)

وشددت النيابة العامة على مضيّها في مكافحة الجرائم الاقتصادية، وتقديم كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الاقتصادي والمالي، للمحكمة المختصة للمطالبة بالعقوبات المشددة في هذا الشأن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إيقاف ضابط شرطة مرور بتطوان متلبسا بتسلم رشوة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء يوم الأربعاء 26 يونيو الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات تورط ضابط شرطة يعمل بمصلحة حوادث السير في قضية تتعلق بالارتشاء والابتزاز.

وكانت مصالح الأمن قد تفاعلت بجدية كبيرة مع بلاغ تقدم به شخص ينسب فيه لموظف الشرطة المشتكى به تعريضه للابتزاز وطلب مبلغ مالي من أجل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفته خلال معالجة قضية تتعلق بحادثة سير، حيث تم فتح بحث قضائي أسفر عن توقيف الموظف المشتبه به في حالة تلبس بتسلم جزء من مبلغ الرشوة المالي.

وقد تم الاحتفاظ بموظف الشرطة الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وفي الشق الإداري، تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حق المعني بالأمر من أجل ترتيب الجزاءات التأديبية التي ينص عليها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.

مقالات مشابهة

  • فيديوهات مخلة.. محاكمة بلوجر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • اليوم.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة الفسق والفجور
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • عاجل: 100 ألف ريال أقصى غرامة.. إلزام المتسببين في إتلاف المرافق العامة بتكاليف الإصلاح
  • اعتقال ضابط شرطة بتطوان بعد وقوعه في المحظور
  • قرار جديد بشأن أموال التصالح في مخالفات البناء وجهات الولاية
  • النيابة المصرية تأمر بالتحقيق مع شركات بشأن مخالفات ضوابط الحج
  • إيقاف ضابط شرطة مرور بتطوان متلبسا بتسلم رشوة
  • فضيحة رشوة تهز مصلحة حوادث السير في ولاية أمن تطوان