أبوظبي-الوطن:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم للشركات “فيفكو” اليوم أن النسخة الخامسة من بطولة كأس العالم للشركات ستقام في أبوظبي خلال شهر نوفمبر 2023، وذلك بدعم من مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي. وتلتزم “فيفكو” ببرنامج مدته ثلاث سنوات مما يسمح بتعزيز دورات البطولة في أبوظبي على مدار السنوات المقبلة.

وتعتبر “فيفكو” الجهة العالمية المسؤولة عن كرة القدم للشركات، وقد تأسست في عام 2009 ويتواجد مقرها في مونتريال في كندا، وتم الاعتراف بها كجمعية وطنية غير ربحية في عام 2011، وقد نالت مؤخراً الثناء والتقدير من برنامج الأمم المتحدة لكرة القدم في تعزيز التنمية.

وبهذه المناسبة قال ألبرت زبيلي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للشركات: “نُعبر عن سعادتنا البالغة بتنظيم أول بطولة لنا في أبوظبي، مما يتيح للجميع فرصة عظيمة لإبراز أهم الجوانب الثقافية لهذه المدينة التي تعتبر رمزاً عالمياً للضيافة”.

وستقام البطولة التي تستمر ثلاثة أيام في منتجع الفرسان الرياضي الدولي خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر 2023، وستضم موظفين رياضيين من 16 شركة من 16 دولة، حيث يتم تنظيم هذا الحدث الكروي الفريد كل عام لتسليط الضوء على أهمية مشاركة الموظفين في تحقيق التوازن الصحي بين الحياة العملية والمهنية. وتتنوع الشركات المتنافسة بين المؤسسات الحكومية والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتتيح هذه البطولة الخماسية لكرة القدم للاعبين فرصة التواصل الفعّال مع موظفي الشركات الآخرين.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض: “نمضي في جهودنا الرامية إلى تحقيق النمو المستدام لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الإمارة، وتأكيد ريادتها وجهة مفضلة لسياحة الأعمال بمختلف مجالاتها، بما في ذلك رياضة الشركات. سعداء بالترحيب ببطولة كأس العالم لكرة القدم للشركات، ونتطلع إلى فرص النمو التي توفرها استضافة هذا الحدث الدولي المرموق”.

أقيمت أول بطولة لكأس العالم للشركات عام 2018 في مونتريال بكندا، عندها فازت شركة ناشئة صغيرة من المكسيك باللقب الأول، ومنذ ذلك الحين انتقلت البطولة إلى موناكو ومؤخراً إلى دبي، وهذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها “فيفكو” مع شريكها المحلي High Five Events البطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، قال باهي الرفاعي، رئيس شركة High Five Events: “إن مفهوم بطولة كأس العالم للشركات فريد من نوعه، لأنها تجمع باسم كرة القدم وتحت سقف واحد موظفين من مختلف البلدان، مما يُشكل فرصة مميزة لأن نمارس اللعبة التي نحبها وأن نتواصل في ذات الوقت مع أهم قادة الأعمال في العديد من المجالات”.

وستكون البطولة متاحة لعامة الجمهور الراغبين في الحضور لدعم وتشجيع هؤلاء الموظفين الرياضيين الذين يسعون إلى الفوز بلقبها.

بدوره قال عمر العلي، الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسفر والسياحة، الشركة المسؤولة عن الخدمات اللوجستية وإدارة بطولة كأس العالم للشركات لهذا العام: “يسعدنا جداً أن نكون جزءاً من هذه البطولة العالمية، فهي تمثل تجربة مليئة بالإثارة لأننا نعمل فيها مع مجموعة واسعة ومتنوعة من الأفراد والشركات”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بطولة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends

الرياض – هاني البشر
نجح الفريق الكوري الشهير T1 في الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة League of Legends في كأس العالم للرياضات الإلكترونية أمس الجمعة؛  حيث تغلب على الفريق الصيني BiliBili Gaming ليضرب موعدًا في الدور القادم مع فريق Team Liquid Honda. ويضم الفريق الكوري T1 مجموعة من نخبة النجوم، من ضمنهم اللاعب لي سانج-هيوك المعروف باسم “Faker” الذي تم إدراج اسمه مؤخرًا في قاعة مشاهير الرياضات الإلكترونية في لعبة League of Legends.

ويعتبر الفريق الأكثر نجاحًا على الإطلاق في كوريا الجنوبية، والمرشح للحصول على لقب البطولة وأكبر حصة من مجموع جوائز البطولة البالغ مليون دولار. وفي الجانب الآخر، حقق فريق Top Esports الصيني مفاجأة كبيرة بإقصائه للفريق الكوري Gen.G، الذي يُعد ثاني المرشحين للفوز باللقب الذي سيحسم يوم غد الأحد.

وتختتم اليوم السبت منافسات بطولة Call of Duty: Warzone التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، في حين تستمر منافسات بطولتي Dota 2 و Mobile Legends: Bang Bang حتى الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم تعقد اجتماعها الأول برئاسة وزيرة الشباب
  • اقتراح بإطلاق اسم أحمد رفعت على بطولة الدوري
  • “أدنوك للتوزيع”: مستمرون في رعاية دوري المحترفين لكرة القدم
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي والبداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024