صراحة نيوز:
2024-10-06@23:45:11 GMT

عاصفة قوية تضرب جزيرة مايوركا الإسبانية

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

عاصفة قوية تضرب جزيرة مايوركا الإسبانية

صراحة نيوز – شهدت جزيرة مايوركا السياحية الإسبانية حادثًا مأساويًا إثر عواصف شديدة ضربتها، ما أدى إلى فرار السياح من شواطئها.

وشهدت الجزيرة سقوط أمطار غزيرة وعواصف قوية، إذ وصلت سرعة الرياح إلى أكثر من 75 ميل في الساعة، ما أدى إلى تشكل فيضانات مفاجئة في مناطق متعددة.

عاصفة مفاجئة

وفي تطور غير متوقع، تطايرت كراسي الاستلقاء للتشمس والطاولات من فوق الزوار، ما أثار حالة من الهلع والفوضى بين المصطافين، بالإضافة إلى ذلك، وقع حادث اصطدام بحري ، ما أسفر عن إصابة العديد من الركاب واحتياجهم إلى العلاج الطبي.

بدورها، أفادت وسائل الإعلام الإسبانية بأن العاصفة المفاجئة أسفرت عن وقوع ما يصل إلى 80 حادثًا بسبب الفيضانات، مما تسبب في تأثر عدة مناطق وإلحاق أضرار جسيمة.

وتظهر هذه الأحداث الطارئة التحديات التي تواجهها المناطق السياحية خلال تقلبات الطقس الشديدة، وتبرز أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الزوار والسكان خلال مثل هذه الظروف الجوية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي الشباب والرياضة الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي الشباب والرياضة الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية

كشف وائل فودة عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن أن نحو 70% من المتقدمين لأداء العمرة حاليا اختاروا السفر عبر البرامج الاقتصادية، فيما فضل نحو 30% الآخرين السفر عبر برامج العمرة فئة 4 و5 نجوم، مرجعًا السبب في ذلك إلى ملائمة البرامج الاقتصادية من حيث السعر وجودة الخدمات للشريحة الكبرى التي تسافر لأداء مناسك العمرة، خلال الفترة الأولى من الموسم.

نسب الإقبال على السفر للعمرة حاليا

وأضاف فودة، لـ«الوطن»، أنّ نسب إقبال المواطنين على السفر للعمرة حاليا جيدة بالقياس بأنّ موسم العمرة لا يزال في بدايته، مشيرا إلى أنّ تلك النسب سترتفع بشدة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، وهي أشهر الذروة لسفر المعتمرين المصريين لأداء مناسك العمرة.

حجوزات الطيران

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية إلى أنّ نحو 40 شركة سياحة تقدمت بطلبات إلى غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية؛ لمخاطبة شركات الطيران العاملة في نقل المعتمرين المصريين إلى الأراضي المقدسة؛ لتوفير رحلات طيران لنحو 600 معتمر خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • 3 صحف عالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية بالعالم في الشتاء
  • اختيار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية حول العالم.. أكتوبر أفضل وقت للزيارة
  • الانفجار الشمسي الأضخم منذ 7 سنوات.. عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض لمدة 36 ساعة
  • صحف عالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة
  • الصحف العالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة في فصل الشتاء
  • انفجار شمسي كبير وتحذيرات من عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض ابتداء من السبت
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • رصدنا أكبر انفجار شمسي.. البحوث الفلكية: الأرض تشهد عاصفة مغناطيسية قوية غدًا
  • «البحوث الفلكية»: رصدنا انفجارا شمسيا كبيرا اليوم.. وننتظر عاصفة مغناطيسية قوية
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية