بروكسل – كتبت صحيفة “Financial Times” نقلا عن خطاب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، الذي سيلقيه اليوم الاثنين، أنه يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي مستعدا لقبول أعضاء جدد بحلول عام 2030.

ونشرت الصحيفة مقتطفات من خطاب ميشيل الذي سيلقيه، اليوم الاثنين، في المنتدى الاستراتيجي في مدينة بليد السلوفينية أمام جمهور يضم زعماء الدول المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مثل مولدوفا وألبانيا ومقدونيا الشمالية والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك.

ومن المتوقع أن يعلن شارل ميشيل في خطابه أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن ينظر إلى التوسع باعتباره أحد أهدافه الرئيسية، مشيرا إلى أن “نافذة الفرص مفتوحة”.

وأضافت الصحيفة أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيعقدون أول مناقشة بهذا الخصوص بمدينة غرناطة الإسبانية في بداية أكتوبر المقبل.

وقالت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، سابقا، إنها تدعم فكرة بدء محادثات حول عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي في منتصف ديسمبر القادم.

من جهتها صرحت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني لشؤون التكامل الأوروأطلسي والأوروبي، أولغا ستيفانيشينا، أن السلطات الأوكرانية لن تتمكن من تنفيذ جميع التوصيات السبع الصادرة عن المفوضية الأوروبية بشأن وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي بشكل كامل قبل أكتوبر المقبل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

استقبل رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان برجر، وذلك بمبنى الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو».

وأشاد برجر - خلال اللقاء - بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، لتدعيم الاستقرار المالي والنقدي وبيئة الاستثمار، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي حريص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر في كافة المجالات.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين، متوقعًا زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر وخاصة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الفترة القادمة.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن مصر والاتحاد الأوروبي سيواصلان تعزيز الشراكة الاستراتيجية على أساس الثقة المتبادلة وتدعيم التعاون المشترك في مجالات هامة كالتجارة والطاقة والهجرة وتدريب العمالة وغيرها، منوهًا إلى أن مصر تعد حجز الزاوية في الاستقرار بالمنطقة.

وأكد أن مصر تعد بوابة مواتية للصادرات الأوروبية إلى الدول الإفريقية في ضوء الموقع الجغرافي المتميز لمصر وعضويتها في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والسوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا».

اقرأ أيضاًبشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو

أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023

توقيع 6 اتفاقيات منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي

مقالات مشابهة

  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 30 يونيو 2024
  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • متحدث الوزراء يكشف الاتفاقيات الموقعة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحوت 29 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 29 يونيو 2024