أكد قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، الإثنين، "عدم وجود أي صفقة أو اتفاق مع أي جهة"، واصفا من يزعمون ذلك بـ"الواهمين".

وشدد في كلمة له داخل قاعدة "فلامنغو" العسكرية في مدينة بورتسوادن، الواقعة على البحر الأحمر، على أن "قوات الجيش تقاتل وحدها دون دعم من أي أحد"، مضيفا: "نحن نقف في قتالنا دون أي ظهير، ونعتمد على أنفسنا في قتالنا"

واستطرد: "الآن نحن نكرس كل جهدنا للحرب، وإنهاء الخيانة والتمرد".

وكان البرهان قد وصل، الأحد، إلى مدينة بورتسودان شرقي البلاد، قادما من مدينة عطبرة.

????
خطاب رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح #البرهان بقاعدة فلامنجو البحرية العسكرية بالبحر الأحمر.#السودان pic.twitter.com/IXUbnhShBm

— Sudan Plus سودان بلس (@SudanPlusNews) August 28, 2023

وجاءت هذه التطورات في ظل تواصل الاشتباكات في العديد من مناطق السودان. وذكر مراسل "الحرة"، الإثنين، أن الجيش السوداني قصف مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في شرق ووسط مدينة أم درمان.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت، الأحد، مع تواصل الغارات الجوية على العاصمة الخرطوم وضواحيها، بحسب ما أفاد شهود عيان.

وأسفر القتال في السودان عن مقتل نحو 5 آلاف شخص، وفق منظمة "أكليد" غير الحكومية، لكن الحصيلة الفعلية تبدو أكبر، لأن العديد من مناطق البلاد معزولة تمامًا، كما يتعذر دفن الكثير من الجثث المتناثرة في الشوارع، في حين يرفض الجانبان الإبلاغ عن خسائرهما.

السودان.. الجيش يقصف مواقع لـ"الدعم السريع" في أم درمان مع تواصل الاشتباكات في العديد من مناطق البلاد، ذكر مراسل الحرة، الإثنين، أن الجيش السوداني قد قصف مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في شرقي ووسط مدينة أم درمان.

وفي 4 أشهر، أُجبر أكثر من 4,6 ملايين شخص على الفرار، وفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، التي أكدت أن "أكثر من 700 طفل ينزح بسبب الحرب في كل ساعة تمر".

وحذرت الأمم المتحدة من "كارثة إنسانية لها أبعاد هائلة"، مع تزايد الجوع وانهيار الرعاية الصحية وتدمير البنية التحتية، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه قوات الدعم السريع وجماعات متحالفة معها تهما بارتكاب التطهير العرقي في ولاية غرب دارفور.

ويتبادل طرفا الصراع الاتهامات بإشعال شرارة الحرب التي بدأت في 15 أبريل، بعد توتر استمر لأسابيع بشأن دمج قوات الدعم السريع في الجيش، في إطار خطة للانتقال إلى الديمقراطية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش السودانی الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة

تمكنت قواتكم المسلحة و القوة المشتركة والمستنفرين صباح اليوم الاثنين من صد هجوم شنّته مليشيا الدعم السريع على كلبس بولاية غرب دار فور وتدمير.حيث تصدت قواتكم الباسلة للقوة المعتدية في منطقة جبل اووم في معركة ضارية تمكنت من خلالها قواتكم من كسر شوكة العدو والحاق هزيمة نكراء به وقتل قائد القوات المعتدية ونائبه وتدمير عدد ١٤ سيارة قتالية وقتل العشرات من جنود المليشيا والمرتزقة وقامت قواتكم بتأمين كافة القرى والمناطق المجاورة.تأتي هذه الانتصارات بالتزامن مع الانفتاح الشامل والانتصارات الباهرة التي حققتها القوات المسلحة والقوة المشتركة والمستنفرين في جبهات القتال المختلفة لتحرير البلاد من دنس التمرد والارتزاقاتقدم بالتهنئة للجنود البواسل الذين قدموا اروع البطولات من مناطق جبل مون وابوسروج وبير سليبا ودار مقطاع وجرجيرة وعموم مناطق ولاية غرب دارفور والذين سطروا ملاحم بطولية وقاتلوا بضراوة مقدمين الغالي والنفيس للزود عن تراب الوطنونعدكم ان الزحف سيتواصل حتى تحرير اخر شبر من البلاد.عوض نور عشرقائد قطاع غرب دارفور حركة العدل والمساواة وعضو هيئة القيادة بالقوة المشتركة٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (3)
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع
  • وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته