أكد أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه تقرر مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية سبتمبر 2023، باعتباره الموعد الأنسب لانتهاء الأوكازيون هذا العام.

وقال "أبو الفضل" في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، إن قرار مد فترة الأوكازيون هدفه منح أولياء الأمور وقت للانتهاء من شراء مستلزمات المدارس لأبنائهم، بالإضافة لإعطاء فرصة لشباب الجامعات للانتهاء من شراء ملابسهم، وكذلك شباب الجامعات يقومون بشراء احتياجاتهم من الملابس استعدادا لدخول الجامعة.

وتابع، أن الهدف الأهم من الاوكازيون هو تخفيف العبء عن المواطنين، وخاصة محدودي الدخل، وتنشيط حركة التجارة، موضحًا: "وزير التموين لم يتهاون أبدًا في مد فترة الاوكازيون ".

وأردف، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية، أن الرقابة على المحال التجارية مستمرة على مدار العام ، ولكن يتم تكثيفها مع المناسبات المصرية، ولدينا حملات صباحية ومسائية، موضحًا أن وزارة التموين تستهدف تنشيط حركة التجارة الداخلية في مصر، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين الأوكازيون الصيفى مستلزمات المدارس التجارة المحال التجارية مد فترة

إقرأ أيضاً:

مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خبرا مفاده صدور قرار إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، تزامنا مع تطبيق موعد إغلاق المحلات التجارية الجديد.

لكن مجلس الوزراء المصري نفى في بيان عبر فيسبوك، الثلاثاء، تلك المنشورات التي تداولها مصريون على منصات مختلفة.

وذكرت المنشورات المضللة أنه صدر "قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة القادم تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد".

وأكد مجلس الوزراء المصري أن "لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن".

وأوضح أن "التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي".

وكانت مصر أعلنت مؤخرا عن إغلاق المحلات التجارية عند الساعة العاشرة مساء خلال الفترة من أول يوليو 2024 وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أن يتم زيادة الوقت ساعة إضافية في عطلة نهاية الأسبوع والأعياد.

ويأتي القرار عقب لجوء الحكومة المصرية لقطع التيار الكهربائي بهدف تخفيف الأحمال "في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة" خلال فصل الصيف.

والعام الماضي، قررت مصر العودة الى العمل بالتوقيت الصيفي الذي يعني تغيير الساعة مرتين سنويا بهدف "ترشيد استهلاك الطاقة" في بلد يقع تحت عبء الديون ويعاني أزمة اقتصادية خانقة أدت الى قفزات في التضخم.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • غادة عبدالرازق تكشف عن رأيها في الحالة الفنية المصرية
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • الحكومة تكشف اسباب رفض طلبات الدعم الاجتماعي
  • جودة عبد الخالق يطالب بضم وزارتي التموين والتضامن للتركيز على الأمن الغذائي
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة