توفى وأصيب أكثر من ألف مواطن في العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بسبب الحوادث المرورية خلال شهر واحد.

وقال بيان لشرطة المرور في صنعاء إن ألفًا و 23 مواطناً، قتلوا وأصيبوا في حوادث مرورية وقعت خلال شهر محرم الماضي، في أمانة العاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات.

وأوضحت الإحصائية أن 113 مواطناً توفوا وأصيب 910 آخرون جراء 810 حادث مروي توزعت بين 288 دهس مشاة، و218 تصادم، و212 صدام دراجة نارية، و49 انقلاب، و23 صدام جسم ثابت، و20 سقوط من آلية.



وأشار البيان إلى أن أبرز أسباب الحوادث هي الأخطاء الهندسية في الطرق وقلة توفر البنية التحتية، إلى جانب المواصفات الفنية للمركبات إذ أن بعضها منقول مقودها، أو تلك التي يهملها سائقوها ولايلتزمون بالفحص الفني وإجراء الصيانة الدورية لها، بالإضافة إلى العنصر البشري والمتمثل في السائقين والركاب والمشاة، ومدى التزامهم بالإجراءات والتعليمات المرورية أثناء تنقلهم في الطرقات.

وتجاهل البيان الإهمال المتعمد للطرقات وعدم صيانتها رغم الموارد والجبايات الخيالية التي تجنيها المليشيات الحوثية.

اقرأ أيضاً إطلاق صافرات الإنذار المبكر في صنعاء.. وتحذيرات عاجلة للدفاع المدني مليشيا الحوثي تستبق ‘‘الثورة الغاضبة’’ بإجراء خطير لإسكات المعارضين.. والمشاط يوجه بالسطو على نقابة الصحفيين النشرة الجوية: الأمطار تمتد إلى 17 محافظة خلال الساعات القادمة هطول أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء إعلان حرب.. إيران تتوعد بقطع يد من يفكر في تقسيم اليمن بالتزامن مع الهجوم الحوثي على المحافظات الجنوبية إحصائية صادمة لأعداد قتلى وجرحى الهجوم الحوثي على مواقع الانتقالي الجنوبي في جبهة الحد بيافع تغيّر كبير في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني توقعات درجات الحرارة في اليمن اليوم الإثنين صحيفة لندنية: اليمن قادم على معركة من نوع آخر .. واستنفار غير مسبوق للحكومة الشرعية لماذا تشجع آدم نسيم وهو لا يلعب بإسم اليمن؟ اندلاع اشتباكات مسلحة وعنيفة بصنعاء بين قيادات حوثية من الصف الأول بينها ”الرزامي” والسبب صادم محمد علي الحوثي يدافع عن السعودية ويفضح تقرير ”هيومن رايتس” بشأن قتل الأثيوبيين في الحدود

وحث البيان المواطنين على التقيد التام والالتزام بالقوانين والآداب والتعليمات المرورية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وجعل الطُرق أكثر أمناً لمستخدميها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

"مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط

وجه مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، رسالة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، طالب فيها بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في المفاوضات المنعقدة حاليًا في مدينة مسقط حول ملف الأسرى والمعتقلين.

 

وطالب المرصد الممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بالتعامل بمسؤولية إنسانية وأخلاقية مع ملف المعتقلين وإنهاء معاناتهم، وكشف مصير الصحفيين المختفين قسراً وسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين.

 

كما دعا لسرعة الإفراج عن كل المعتقلين من صحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وكذلك الموظفين السابقين في السفارات الأجنبية العاملة في اليمن، وعدم تركهم يواجهون هذا المصير المجهول الذي بات مقلقًا لنا ولأسر الصحفيين.

 

واستعرض البيان المعاناة والمعاملة القاسية للصحفيين في المعتقلات وحرمانهم من الرعاية الطبية، والبيئة الصحية الجيدة، والطعام المناسب، ومحاكمتهم في محاكم غير مختصة وتصدر ضدهم أحكام جائرة دون اثبات أو دليل سوى أنه صحفي.

 

وقال البيان أنه ما يزال 6 صحفيين معتقلين ومخفيين قسراً في سجون الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي وتنظيم القاعدة.

 

وعبر المرصد عن تخوفه من استمرار اعتقال الصحفيين واخفاء البعض منهم قسرياً ولا يعرف عنهم شي مُنذ أكثر من تسعة أعوام، مما يجعل حياتهم في خطر.

 

وأضاف البيان أن إفلات المجرمين من العقاب وعدم محاسبتهم صاعد من حدة استهداف الصحفيين دون خوف من العقاب، تطورت حد استخدام طرق بشعة لم تشهدها اليمن من قبل، من خلال الاستهداف المباشر للصحفيين، وزرع متفجرات في سياراتهم، واستهداف أسرهم بهدف إرهابهم وتخويفهم من مواصلة عملهم الصحفي، وهو ما يستوجب على المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل ترسيخ المساءلة القانونية، ومعاقبة مرتكبي تلك الانتهاكات باعتبارها جرائم لا تسقط بالتقادم، ولن يفلت مرتكبوها من العقاب.


مقالات مشابهة

  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة