أعلن مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، اليوم الاثنين، عن انتهاء تحقيقات نيابة الجرائم الاقتصادية في قضية اتهام مقيمين بغسل الأموال.

إقرأ المزيد السعودية.. عقوبات بين 4 و15 سنة سجنا لـ23 أجنبيا متهمين بغسيل الأموال

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهمين بحيازة أموال نقدية تقدر بـ2.480.000 ريال سعودي، وإيداعها في حسابات لكيانات تجارية، مخفين طبيعة الأموال المحولة ومصدرها وملكيتها.

وبالتحقق من مصدر الأموال، تبين أنها ناتجة عن جرائم ومخالفات لعدد من الأنظمة في المملكة.

وتم إيقاف المتهمين، ورفع الدعوى الجزائية العامة بحقهما أمام المحكمة المختصة، متضمنة الأدلة على اتهامهما، للمطالبة بالعقوبات المقررة نظاما، وجرى إحالة الكيانات التجارية للجهة المختصة لاتخاذ اللازم بحقهم.

وشدد المصدر على مضي النيابة العامة في مكافحة الجرائم الاقتصادية، وتقديم كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الاقتصادي والمالي، للمحكمة المختصة للمطالبة بالعقوبات المشددة في هذا الشأن.

المصدر: عكاظ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفساد

إقرأ أيضاً:

«لو الفلوس مخرجتش من لـATM».. اعرف طريقة رد المبلغ لحسابك البنكي مرة أخرى

الاعتماد على ماكينات الصراف الآلي الـ«ATM»، في المعاملات المالية وسحب الأموال، يعد جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية، وتقوم البنوك بتطوير الخدمات التي تقدمها لعملائها، من أجل تلبية احتياجاتهم، وسهولة سحب الأموال، ومن الممكن أن يواجه العملاء مشكلة عدم خروج الأموال من «ATM» أثناء سحب الأموال.

طرق استرداد المبلغ إلى الحساب البنكي الخاص

وترصد «الوطن»، طرق استرداد المبلغ إلى الحساب البنكي الخاص، في حالة عدم خروج الأموال من الـ«ATM»، وفقًا للتعليمات المعلنة على مواقع البنوك العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري.

عدم خروج الفلوس من الـ«ATM»

تعد مشكلة عدم خروج الفلوس من الـ«ATM» بعد الانتهاء من خطوات سحب الأموال، مشكلة متكررة في ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببعض البنوك، لكن الأمر سهل وبسيط لإعادة هذه الأموال مرة أخرى لحسابك البنكي.

رسالة رد المبلغ مرة أخرى إلى حسابك

ففي حال تعرضت لهذه المشكلة أثناء سحب الأموال، فما عليك إلا أن تنتظر قليلاً أمام ماكينة الصراف الآلي، حتى تصل لك رسالة برد المبلغ مرة أخرى إلى حسابك، فمن المفترض أن يظهر على شاشة الصراف الآلي رسالة تفيد بأنه حدث خطأ، وخلال دقيقة تستلم رسالة «تم إضافة المعاملة متضمنة بيانات ماكينة الصراف الآلي ATM التي تم السحب من خلالها»، وبمجرد استلام الرسالة ستجد المبلغ تم اضافته لرصيدك.

وفي حال لم تصل رسالة رد المبلغ خلال 5 دقائق، فيجب أن تقوم بالاتصال بخدمة عملاء البنك التابع له البطاقة الائتمانية الخاصة بك، للإبلاغ عن المشكلة وتقديم طلب برد هذا المبلغ مرة أخرى لحساب.

مقالات مشابهة

  • القبض على مندوب تحصيل لاستيلائه على أموال من العملاء بالقليوبية
  • القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات لاستيلائه على أموال من العملاء بالقليوبية
  • تفاصيل سقوط مندوب تحصيل بإحدى الشركات استولى على أموال العملاء بالقليوبية
  • ضبط مندوب تحصيل متهم باختلاس أموال من عمله بالقليوبية
  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • وفاة شخص غرقًا في الوراق.. وتحريات مكثفة لكشف ملابسات الأمر
  • «لو الفلوس مخرجتش من لـATM».. اعرف طريقة رد المبلغ لحسابك البنكي مرة أخرى
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية حريق استوديو الأهرام
  • جهات التحقيق تستجوب متهمين بغسل 40 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل لسرقته للجنايات