كشف برنامج حساب المواطن آخر موعد لإيداع الدعم الإضافي من الدعم للمستفيدين، وذلك بالتزامن مع اقتراب صرف الدفعة 70 من حساب المواطن في سبتمبر المقبل.

الدعم الإضافي في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا حول الدعم الإضافي في حساب المواطن وآخر شهر للصرف، حيث أكد حساب المواطن أنه سيستمر الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر سبتمبر 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل.

وأوضح حساب المواطن أنه يمكن معرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا .

تنفيذا للتوجيه الكريم،سيستمر الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر سبتمبر 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل،ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط https://t.co/IhkLFAlJXW ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) August 28, 2023 موعد نزول حساب المواطن

وعن موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023، أوضح حساب المواطن أنه سيتم صرف الدعم للدفعة 70 يوم الأحد بتاريخ "10 سبتمبر 2023 المقبل، ويمكن الاستعلام عن نزول حساب المواطن من خلال الخطوات الآتية:

التوجه إلى بوابة حساب المواطن من هنا

تسجيل الدخول.

اختيار الدفعات المالية.

التأكد من حالة الدفعة.

 وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر سبتمبر 2023، وفي حال صدرت نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 24/8/2023، وانطبقت على المستفيد معايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ 10 سبتمبر 2023 والذي سيوافق يوم الأحد.

وأكد البرنامج أن مبلغ الدعم الحالي يمثل استحقاق المستفيد شاملاً مبلغ الدعم الإضافي، والذي هو امتداداً للدعم الإضافي الذي بدأ في شهر يوليو 2022.

وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر سبتمبر 2023، وفي حال صدرت نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 24/8/2023، وانطبقت على المستفيد معايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ 10 سبتمبر 2023 والذي سيوافق يوم الأحد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن حساب المواطن الدعم الإضافي حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن أهلية حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن الدعم الإضافي في حساب المواطن الدعم الإضافی شهر سبتمبر 2023 حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

عضو التنسيقية: منظومة التموين كانت تتضمن 24 مليون شخص غير مستحق للدعم

قالت الدكتورة إيمان موسى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تطوير منظومة الدعم بدأ من 2016 بدعم كبير من القيادة السياسية وتمكين للوزارة المعنية، وجرى تشكيل لجنة للعدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء.

بناء قواعد بيانات سلمية

وأوضحت أنه جرى العمل وقتها على مراجعة قواعد بيانات المستحقين للدعم وكان لدينا 86 مليون مستفيد، وبعد الفتلرة وصل عدد المستحقين للدعم إلى 62 مليون، وكانت المنظومة تتضمن وظائف عليا غير مستحقة للدعم.

وأشارت إلى أنه تمت إضافة 10 ملايين مستحق جديد للتموين بعد أعمال الفلترة وهو ما يعد إنجازا ملحوظا، ولكننا بحاجة لمزيد من التعاون بين الوزارات المعنية من أجل بناء قواعد بيانات سلمية.

تأثير تحويل الدعم على أسعار السلع الأساسية في الأسواق

وتطرقت المناقشات إلى كيفية تأثير تحويل الدعم على أسعار السلع الأساسية في الأسواق والتضخم، وكيف يمنح الدعم النقدي المستفيدين حرية اختيار كيفية إنفاق الأموال وفقًا لاحتياجاتهم، والتكاليف المرتبطة بإدارة وتوزيع الدعم النقدي مقارنة بدعم السلع، كذلك الدروس المستفادة من الدول التي حولت دعم السلع إلى نقدي، والتوقيت المناسب لتنفيذ هذا التحول.

يدير الحوار خلال صالون التنسيقية النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كل من: النائب محمد فريد، وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إيمان موسى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم
  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • عضو التنسيقية: منظومة التموين كانت تتضمن 24 مليون شخص غير مستحق للدعم
  • 100 قتيل وعشرات المصابين في قصف للدعم السريع على الفاشر
  • أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • مقتل 18 في قصف مدفعي للدعم السريع على الفاشر
  • 18 قتيلا في هجوم للدعم السريع في الفاشر غرب السودان