اتهم مواطن سويدي من أصل روسي بجمع معلومات لصالح جهاز المخابرات العسكرية الروسية منذ ما يقرب من عقد من الزمن.

وحسب ما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، قالت هيئة الادعاء السويدية إن "سيرجي سكفورتسوف (60 عاما) متهم بالقيام "بأنشطة استخباراتية غير قانونية ضد السويد وضد قوة أجنبية".

واعتقل سكفورتسوف في نوفمبر الماضي مع زوجته في عملية جرت قبل الفجر خارج ستوكهولم.

وسكفورتسوف محتجز منذ اعتقاله وينفي ارتكاب أي مخالفات، بحسب محاميته أولريكا بورج، فيما جرى إطلاق سراح زوجته دون توجيه اتهامات لها بعد تحقيق أجرته وكالة الأمن السويدية.

وبحسب لائحة الاتهام، التي حصلت عليها “أسوشيتد برس”، في الفترة من 1 يوليو 2014 إلى 22 نوفمبر، قام سكفورتسوف سرا أو باستخدام وسائل احتيالية لصالح روسيا بهدف الحصول على معلومات حول ظروف يمكن الكشف عنها لمسؤولين حكوميين، فيما كادت القوة الأجنبية أن تعرض أمن السويد للخطر.

وقال ممثلو الادعاء إن سكفورتسوف استخدم أعمال الاستيراد والتصدير الخاصة به للحصول على التكنولوجيا بشكل غير مشروع وتسليمها إلى جهاز المخابرات العسكرية الروسية GRU.

وقالت هيئة الإذاعة السويدية SVT إن سكفورتسوف عاش في السويد لمدة 25 عامًا وحصل على الجنسية السويدية في عام 2012. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 4 سبتمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السويد الإستيراد والتصدير اسوشيتد برس المخابرات العسكرية الروسية

إقرأ أيضاً:

السويد: طائرات بدون طيار تعطل حركة الطيران في مطار أرلاندا لليلة الثانية

لليلة الثانية على التوالي، شهدت الملاحة الجوية في مطار أرلاندا شمال ستوكهولم  اضطرابات بعد رصد طائرات بدون طيار في المجال الجوي.

اعلان

ووفقًا لإدارة الطيران المدني السويدية، تم رصد طائرة بدون طيار على الأقل تحلق فوق أحد المدارج مساء الاثنين، مما أجبر المطار على تعليق حركة الإقلاع لمدة 13 دقيقة.

وفي الليلة السابقة، توقفت الحركة الجوية لساعات بعد رصد عدة طائرات بدون طيار من برج المراقبة. وتشتبه الشرطة في أن هذا العمل كان متعمدًا، وفتحت تحقيقًا أوليًا في انتهاك قوانين الطيران والأمن. حتى الآن، لم يتم القبض على أي شخص.

Relatedإغلاق المجال الجوي البلجيكي بسبب مشكلة تقنيةإنذار في المجال الجوي لواشنطن يتسبب بفرض إغلاق للبيت الأبيض مقاتلة عسكرية إماراتية تخترق المجال الجوي القطري

وأفادت شركة "سويدافيا"، المشغلة لمطارات السويد أن هذا الحادث تسبب في اضطرابات طفيفة في حركة الطيران، لكنها عادت إلى طبيعتها بعد فترة وجيزة من تعليق الإقلاع. 

وفتحت الشرطة تحقيقا في "عمل تخريبي ضد مطار" لتحديد هوية المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران عاصفة "دانا" تضرب جزر البليار: إلغاء 400 رحلة وتأثيرات واسعة على حركة الطيران شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة "إيزي جيت" تمدد تجميد رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية مارس 2025 مطارات - مطار السويد سفر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى يعرض الآن Next الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية يعرض الآن Next ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا وفاة فرنسا ألمانيا إسرائيل إيطاليا إيران أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • السويد: طائرات بدون طيار تعطل حركة الطيران في مطار أرلاندا لليلة الثانية
  • السويد تقدم مساعدات عسكرية بمئات الملايين لأوكرانيا
  • 9 أيام يسن صيامها فيما تبقى من شهر ربيع الأول.. اعرف موعدها 
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • حرفش خلف القضبان واعتقال شخص دهس رجلاً تسبب بوفاته في بغداد
  • تصاعد الاتهامات.. ألمانيا تتهم روسيا مجددًا بالهجمات الإلكترونية على حلف الناتو
  • تأييد تغريم هاني عزب 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض 50 ألف جنيه لصالح مصطفى كامل
  • واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا... وطهران تنفي
  • مصر تتسلم 63 ألف طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية من روسيا
  • طرحه أرضًا.. دب يهاجم رجلاً ويعضه في منتزه بكرواتيا