افتتح البنك الأهلى المصرى كوبرى المشاة بمنطقة الدقى والذى أنشأه البنك بالتعاون مع محافظة الجيزة لتوفير بديل حضارى آمن لتسهيل عبور المواطنين ليضمن سلامتهم وعدم تعرضهم لمخاطر العبور العشوائى خاصة بالمناطق الحيوية والمزدحمة.

حضر الافتتاح كل من اللواء شاكر يونس سكرتير عام محافظة الجيزة وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإدارى بالبنك الأهلى المصرى واللواء أشرف نصار رئيس قطاع العلاقات الحكومية بالبنك الأهلى المصرى والدكتور أشرف البكرى رئيس قطاع المشروعات بالبنك الأهلى المصرى واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حى الدقى والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء القطاعات.

أعرب اللواء شاكر يونس خلال الافتتاح عن اعتزازه بالكوبرى الذى تم إنشاؤه بأحدث الخامات والأساليب وفقا والقواعد المعمول بها عالميا والتى تمت بمساهمة كاملة من البنك الأهلى المصرى الذى وضع تصميمه المكتب الاستشارى الهندسى « صبور» بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مشيدا بدور البنك الأهلى المصرى من خلال مساهماته الجلية فى المجال الحضارى والتنويرى والمجتمعى لخلق بيئة أفضل للمواطنين.

وأكد حسام الحجار حرص البنك على أداء واجباته ومسئولياته المجتمعية فى العديد من المجالات التى من شأنها خلق بيئة أفضل للمواطنين من خلال الحفاظ والمساهمة فى المشروعات القومية خاصة التى تمس حياة المواطنين وسلامتهم.

وقد بادر البنك الأهلى المصرى بهذه المساهمة بهدف تخفيف المشكلات المرورية بمنطقة الدقى والتى تعتبر من المناطق شديدة الزحام لتمنع عبور المشاه من الطريق واستخدام الكوبرى حرصا على سلامة المواطنين وسكان هذه المنطقة، بما يقلل من أخطار الحوادث والزحام الشديد، وهو ما تم بالتنسيق الكامل والتعاون مع محافظة الجيزة، مشيرا انه تم إنشاء كوبرى المشاة ليضاهى الكبارى المثيلة فى الدول المتقدمة، حيث تم تصميم وتنفيذ الكوبرى بشكل جمالى متميز وتم تزويده بسلالم كهربائية تعمل فى الاتجاهين وذلك بخلاف السلالم العادية، حيث روعى فى تصميم الكوبرى أن يكون بأعلى المواصفات الفنية ويواكب أحدث الأساليب الانشائية المتبعة عالميا وأن يكون صديقا للبيئة ويتميز باللمسات الجمالية.

كما حرص البنك أن يتم تنفيذ الكوبرى بأعلى معدلات الأمان المتعارف عليها وأن يتم تزويده بالوسائل المناسبة لكافة الفئات والأعمار وخاصة كبار السن وذوى القدرات الخاصة طوال ساعات اليوم.

مضيفا إلى أن البنك الأهلى المصرى له مساهمات عديدة فى هذه المجالات مثل كوبرى مشاة كورنيش المعادى بمنطقة دار السلام، وكذلك تطوير وصيانة كوبرى المانسترلى التاريخى العريق والذى أصبح بديلًا حضاريًا رائعًا لأهالى منطقة مصر القديمة بالإضافة إلى إجراء صيانة وتطوير كوبرى قصر النيل وكوبرى الجلاء والتى شملت اصلاح الاسوار والأرصفة وممشى المشاة والاضاءة على الكوبرى وعلى القواعد أسفل الكوبرى ووضع طبقة أسفلت جديدة واصلاح الفواصل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي المصري محافظة الجيزة الدقى البنك الأهلي المصري كورنيش المعادى دار السلام قصر النيل كوبري الجلاء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة

استقبل  الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن وذلك بعد ظهر اليوم بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، حيث تم بحث إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام بمدن المحافظة ووضعها على خريطة سياحة الرياضات العالمية، استثمارا لما تملكة المحافظة من إمكانات لوجستية وبشرية وطبيعية قادرة على انجاح  مثل هذه السباقات والمهرجانات  على مدار العام سواء كانت هذه السباقات محلية او عربية او عالمية.

إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام..


فضلا على دعم المحافظة بكافة امكاناتها من اجل تنشيط تلك السباقات التي تعد من اهم روافد السياحة الرياضية ، فضلا على كونها احياء للتراث البدوى و رياضة الأجداد  .

 

وفي سياق اخر - شهد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد المصطفى بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الشيخ السيد يوسف غيط،وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة عن ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واتباع هديه وسنته، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في حياة سيدنا محمد، واختتمت الاحتفالية بالتواشيح الدينية والمدائح النبوية.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته لمحكمة الفيوم الابتدائية.. محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد 2024/2025
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس المحكمة الابتدائية بالعام القضائي الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» لصناعة الأجهزة المنزلية في العاشر غدًا
  • كأول بنك أجنبي بمدينة عطبرة.. البنك الأهلي المصري يبدأ مزاولة أعماله من مقره الجديد
  • »اﻷﻫﻠﻰ اﻟﻤﺼﺮى« و»ﻣﺎﺳﺘﺮﻛﺎرد« ﻳﻌﻤﻼن ﻋﻠﻰﺗﺤﺴﻴﻦ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺮﻗﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﺬﻛﺎء اﻻﺻﻄﻨﺎﻋﻰ
  • سفير مصر في كينيا: شعبية الزمالك أكبر من الأهلى في كينيا
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة