عقدت اليوم بقاعة آل تقلا بمؤسسة الأهرام أولي فعاليات منتدي مجلة علاء الدين لقضايا الطفل بعنوان “ الصحافة والإعلام وقضايا الطفل” .

قال الكاتب الصحفي حسين الزناتي رئيس تحرير مجلة علاء الدين، وعضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المجلة فجّرت قضايا كبيرة تهتم بالطفل، مثل قضية صحة أطفالنا، والتي تُعتبر من المرات الأولى التي يتم فيها مناقشة قضايا هامة تهم الطفل وصحته ومستقبله في مصر.

وأضاف خلال انطلاق فعّاليات منتدى مجلة علاء الدين لقضايا الطفل، أن المجلة تعمل على مناقشة قضية مهمة، تهم المجتمع ككل، وهي مستقبل وطننا، وفي القلب منه مستقبل أطفالنا، وتعمل طوال الوقت على هذا الملف، وليس مستقبل مجلة علاء الدين فقط.

وأكد أن مؤسسة الأهرام بتاريخها الذي يتخطّى ١٠٠ عام، ومجلة علاء الدين بتاريخها الدي يتخطّى ٣٠ عام، يعملون بذراع إعلامي قوي لنشر قضايا الأطفال، وكل الأمور التي تشغل تفكيرهم، وأيضًا العمل كوسيط لنقل تطلعاتهم وطموحاتهم للقيادة السياسية والمسؤولين.

وتابع: "نُقدّم أفكار سليمة للحاضر، ونفجّر طاقات وإبداعات للمستقبل، أثق أنكم ستكونوا قادة رأي، وتتحملوا مستقبل بلدنا".

ووجّه "الزناتي" الشكر، لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، والتي تُعتبر الشريك الواعي والإيجابي للمجلة، والتي تعمل طوال الوقت على تقديم كل سُبل وأوجه الدعم للمجلة والأطفال والنشء.

وأشار "الزناتي" إلى إطلاق المجلة لفعّاليات منتدى قضايا الطفل؛ لتنقل صوت وتطلّعات وأحلام جيل كامل للقيادة السياسية، ولتقوم بدور قوي في حل كل القضايا والأفكار المطروحة، ونقلها بشكل إيجابي.

وأوضح أن المجلة تصدر عن مؤسسة الأهرام، والتي تعمل دائمًا على مناقشة القضايا التي تُهم المجتمع، وتوسّع رقعة انتشار الأفكار، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والتي ستعمل قريبًا على تنظيم منتدى للنشء على خُطى مؤتمر الشباب، والذي سيناقش قضايا الطفل المختلفة ومستقبله.

وكانت انطلقت منذ قليل، أولى فعّاليات "منتدى مجلة علاء الدين لقضايا الطفل"، بقاعة أل تقلا بالأهرام، أولى فعاليات، والذي يتناول أهم ما يواجه أطفال مصر من قضايا وموضوعات.

يأتي ذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، ومحمد نوار رئيس الإذاعة.

1000057055 1000057066 1000057057 1000057081 1000057052 1000057072

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلة علاء الدین قضایا الطفل

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان

قال أشرف أبو الهول، مدير تحرير الأهرام، إن مصر تبذل جهودا كبيرة بشأن إيجاد حل لإنهاء الحرب على قطاع غزة، فضلا عن إجبار إسرائيل على الخروج من القطاع، وإعادة إعمارها.

ضغط مصري لوقف العدوان على غزة

أضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تعمل في جميع الاتجاهات، للتوصل إلى إيجاد حل، حيث إنها تضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان، وإدخال المساعدات، فضلا عن ضغطها على المجتمع الدولي، وتنسيقها مع العالم من أجل الضغط على دولة الاحتلال.

ولفت مدير تحرير الأهرام، إلى أن الدولة المصرية تنسق من أجل الاعتراف بوجود دولة فلسطينية، وعدم السماح لقتل مدنيين فلسطينيين، إذ أنها تسير في كل المسارات والاتجاهات، مؤكدا أن قضية مصر الأولى هي القضية الفلسطينية.

عملية كبرى لنقل السكان من القطاع

وأكد أن مصر أيقنت أن إسرائيل تستغل الحرب من أجل تنفيذ عملية كبرى، وهى إخلاء غزة من السكان، أو طرد أكبر نسبة ممكنة من المواطنين خارج القطاع إلى الأراضي المصرية أو أي دولة أخرى.

مقالات مشابهة

  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق
  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث غدا الاثنين
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا
  • أبو طالب عبر صفحته الرسمية: الاستثمار في الشباب الأهم لضمان مستقبل أفضل لمصر
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم