ألقت مباحث القاهرة القبض علي عاطلين لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي في سرقة حقائب ومتعلقات المارة في البساتين،  بأسلوب الخطف ،وبمواجتهما أعترفا بإرتكابهم أكثر من واقعة سرقة وخطف،وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

تفاصيل ضبط الجناة كان عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين حال إستقلالهما مركبة "توك توك" بدائرة قسم شرطة البساتين ، وبحوزتهما حقيبة يد بداخلها (هاتف محمول - مبلغ مالى - كمية من الأوراق والمفاتيح) مجهولين المصدر، وبمناقشتهما إعترفا بسرقتها من أحد الأشخاص بأسلوب "الخطف" بإستخدام المركبة المشار إليه.

كما اعترفا المتهمان بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بذات الأسلوب ، وأقرا بإرتكابهما واقعتى سرقة أخرتين على النحو المشار إليه ، وتصرفهما فى المسروقات بالبيع لدى عميلهما "سئ النية" (مالك محل هواتف محمولة "له معلومات جنائية") أمكن ضبطه وبحوزته كافة المسروقات.
في سياق واقعة آخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تحت عنوان (مصر الجديدة تتحول إلى عشوائيات) متضمناً تواجد مركبة "توك توك" بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

بالفحص أمكن تحديد وضبط مركبة "التوك توك" وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون).. وبمواجهته إعترف بأنه كان فى سبيله لتوصيل إحدى السيدات للمنطقة المشار إليها. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة آخرى نجحت مباحث القاهرة القاهرة في إلقاء القبض على 6أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار في عقار بمنطقة حلوان ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بعقار كائن بدائرة القسم، بالإنتقال والفحص تم ضبط (6 أشخاص - مقيمين بدائرة القسم) وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضى بالعقار المُشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة بقطر متر ونصف وعمق 10 متـــر، وأدوات التنقيب عن الآثار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مباحث القاهرة سرقة ضبط الجناة تشكيل عصابى توك توك الإجراءات القانونیة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى واقعة ضبط 6 أشخاص بتهمة سرقة مشغولات ذهبية وفضية وعملات أجنبية، أن 5 من المتهمين يحملون جنسية إحد الدول العربية، اتفقوا مع المتهم المصرى فيما بينهم على تكوين تشيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن والشقق السكنية، متخذين من دائرة قسم شرطة مصر القديمة مكانا لهم لمزاولة نشاطهم الأثم، بقصد تحقيق ارباح غير مشروعة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قاموا برصد ومراقبة أحد التجار بالمنطقة، وما أن تأكدوا من عدم وجوده فى شقته، قاموا بالتسلل إليها، ودلفوا بداخلها عن طريق كسر الباب، وأستولوا على جميع المتعلقات التى بداخلها، حيث أستولوا على " كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية".

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص "5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول" تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة)، واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.







مقالات مشابهة

  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمنيا
  • اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • ضبط 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • سقوط شخص امتنع عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية مستحقة لإحدى الشركات
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة
  • القبض على عصابة تسرق الهواتف المحمولة بأسلوب النشل
  • التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة
  • ننشر التحقيقات مع تشكيل عصابي من 10 أشخاص لسرقة السيارات وتقطيعها بالقاهرة