أعلن الأستاذ الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن انطلاق الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار “ حقك تنظمى "  اعتباراً من اليوم  ٢٧ أغسطس  وحتى ٩ سبتمبر ٢٠٢٣ في ١١ إدارة صحية علي مستوي المحافظة،  وقد أشار سيادته إلى أن الحملة تأتي إيماناً بأهمية الحفاظ علي صحة الأم المصرية ،وطبقاً لاهتمامات رئاسة الجمهورية وتعليمات معالي وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار وقطاع السكان وتنظيم الأسرة، وتحت رعاية معالي اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وإيمانا بدور المرأة ككيان للبيت، وحفاظاً علي صحتها الإنجابية.

وأضافت الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة بالقليوبية أن تنفيذ الحملة يكون على مرحلتين كالتالي : - 
▪️المرحلة الأولى اعتباراً من٢٧/ ٨ /٢٠٢٣وحتي ٣١/٨/٢٠٢٣ وذلك في  6 إدارات صحية :
كفر شكر  و شبرا شرق  والقناطرالخيرية و شبين القناطر  و قها وبنها
▪️المرحلة الثانية اعتباراً من ٢/٩/٢٠٢٣وحتي ٦/٩/٢٠٢٣ وذلك في ٥ إدارات  وهي:
 الخانكة  و العبور و قليوب و شبرا غرب     و طوخ
من خلال العيادات الثابتة بالوحدات والمراكز الصحية بالإضافة إلى العيادات المتنقلة على مستوى المحافظة وكل الخدمات المقدمة مجانية .

وقد كانت الانطلاقة الأولي من إدارة القناطر الخيرية ، حيث قام فريق من المديرية بقيادة د. نوال عمران بمتابعة سير العمل بالعيادات الثابتة ،كما تم عقد الندوات التثقيفية والمؤتمرات التوعوية وذلك للتوعية بالصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة والرد على جميع الأسئلة للمنتفعات مع التصدي لجميع الشائعات التي من شأنها الإضرار بالمجتمع .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا

ساعات تفصلنا عن حلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب تشكيل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة، حيث قال مصدر حكومي لقناة «إكسترا نيوز»، إن يعين المهندس أيمن عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق، والذي غادر المحافظة اليوم بعد إعلان ملامح التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.

عضو مجلس إدارة المقاولون العرب 

وكشفت مصادر مطلعة في محافظة القليوبية لـ«الوطن» أن المحافظ الجديد من الإسكندرية ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بتنزانيا، وهو أحد المشروعات الهامة، ومن أهم خبراء إدارة المشروعات الكبرى في مصر وخارجها.

مطالب أهالي القليوبية من المحافظ الجديد 

تزامنا مع حركة المحافظين، ينتظر أهالي محافظة القليوبية، النظر في عدد المهمة لدفع المشروعات خاصة بدء المرحلة الثانية من حياة كريمة واستكمال الأولى وحل عدد من المشكلات المزمنة، وأكد أحمد منصور، أمين حزب الشعب الجمهوري في مركز كفرشكر، أن التوسع في المناطق الاستثمارية والصناعية بالمحافظة من أبرز التطلعات والمطالب للمحافظ الجديد أو الإدارة الجديدة للمحافظة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأشار إلى أن القليوبية تضم منطقة بنها الاستثمارية التي تم إنشاؤها في عهد الرئيس السيسي، وأن هذا يستدعي التوسع في إنشاء مناطق استثمارية جديدة بالمحافظة لتوفير فرص عمل وتعزيز الصناعات والاستثمار في جميع القطاعات، وبخاصة في مجالات الصناعات الغذائية والصادرات الزراعية."

أوضح أسامة جرجس، رئيس لجنة نقابية، أن المحافظة في حاجة ماسة لسرعة البدء في المرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة في مراكز بنها، طوخ، والخانكة، لاستكمال إنجازات مشروع تطوير القرية المصرية في المرحلة الأولى.

أشار مصطفى صابر، مواطن من القناطر الخيرية، إلى أنه يتوجب خلال المرحلة الجديدة في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين الجدد في القليوبية، الاهتمام بملف القناطر الخيرية ووضعها على خريطة السياحة وتنفيذ المشروعات المعروضة للاستثمار السياحي في المنطقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد يودع زملاءه في المقاولون العرب
  • عروض استثنائية لعملاء "ميتسوبيشي" مع انطلاق الحملة الصيفية
  • السيرة الذاتية لمحافظ القليوبية الجديد
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية برجال ألمع
  • بالفيديو.. التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "من بدري أمان"
  • إدارة شباب بلوزداد تعلن موعد انطلاق بيع تذاكر نهائي كأس الجمهورية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد