كشف تقرير صادر عن وزارة النقل، عن أنّه في مجال الطرق والكباري تم إنشاء ورفع كفاءة شبكة من الطرق 30.5 ألف كيلومتر، منها 7000 كيلومتر إنشاء جديد، و4 آلاف كيلومتر تخدم السياح والمناطق السياحية بالدرجة الأولى، تم تنفيذها بعروض تتناسب مع الأحجام المرورية المتدفقة عليها وبجودة عالية وتقاطعات حرة، تساهم بشكل فعال ومؤثر على رفع معدلات الأمان ومنع الحوادث وزيادة معدلات سرعة المركبات وتقليل أزمنة الرحلات بالسيارات والحافلات.

تفاصيل الطرق الجديدة 

وأضاف التقرير، أنّ الجهود تُسهل وصول السياح إلى مقاصدهم السياحية، ومنها طريق ساحل البحر الأحمر «السويس – خط عرض 22» بطول 1080 كيلومترا، طريق الصعيد البحر الأحمر «أسيوط - سوهاج – قنا – سفاجا»، وامتداده حتى الأقصر بطول 720 كيلومترا، وطريق هضبة الجلالة بطول 82 كيلومترا، وطريق «النفق – شرم الشيخ» بطول 350 كيلومترا، وطريق «النفق – النقب» بطول 231 كيلومترا، وطريق «طابا – نويبع» بطول 60 كيلومترا، وطريق الصعيد الصحراوي الغربي بطول 1150 كيلومترا، وطريق وادي النطرون العلمين بطول 135 كيلومترا، وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بطول 160 كيلومترا، وطريق «الإسكندرية – مطروح – السلوم الساحلي» بطول 510 كيلومترات.

تنشيط ودعم السياحة

وأشارت وزارة النقل، إلى دورها في المشاركة في تنشيط ودعم السياحة «السياحة التعليمية، والسياحة الترفيهية، والسياحة الدينية، وسياحة الغوص، والسياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية، والسياحة العلاجية، وسياحة يخوت» من خلال قطاعات النقل المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق الجديدة السياحة وزارة النقل الطرق

إقرأ أيضاً:

هكذا دعمت رنا سماحة الشعب اللبناني

حرصت الفنانة رنا سماحة على دعم الشعب اللبناني من خلال مشاركتها بمجموعة من الصور التي التقطتها أثناء تواجدها في لبنان مؤخرًا، من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"،
 وأرفقت بالصور تعليقًا قالت فيه: "لبنان بلدي الغالي ليا في كل مكان فيها ذكرى بعشق هواها وناسها يا رب ألطف بيهم وعدي الأزمة على خير". 
 

وأضافت:"مش قادرة أشوف غير جمالها من شمالها لجنوبها مش قادره اتخيل إنها ممكن تتدمر أو تخرب، يا رب ارحم شهدائهم واهزم أعدائهم وأعدائنا بني صهيون قلبي وروحي معاكم وللأسف لا نملك إلا الدعاء".
 

تعليقات الجمهور على منشور رنا سماحة

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته يارب العالمين، الله يحفظ لبنان، ربنا يستر، ربنا يحفظ العرب، وغيرها من التعليقات.
 

آخر أعمال رنا سماحة

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال رنا سماحة مسرحية العيال فهمت،المسرحية من إخراج شادي سرور، وإنتاج البيت الفني للمسرح "المسرح الكوميدي" الذي يتولى إدارته الفنان ياسر الطوبجي  والتي حازت على إعجاب الجمهور.

مقالات مشابهة

  • هكذا دعمت رنا سماحة الشعب اللبناني
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وطريق المطار كمين النبي صالح
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول لبحث سبل تنشيط السياحة
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • الداخلية تضبط سائقين بعد تسببهم في وفاة شخص بمصر الجديدة
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية
  • التفاصيل الكاملة لإنشاء مجمع صناعي ببرج العرب لإنتاج أنظمة كهربائية وتوطين صناعات النقل " بمساحة 66 فدانا"
  • وزير الداخلية يفتتح جداراً بطول 60 كيلومتراً على الحدود العراقية السورية
  • وزير الداخلية يفتتح جدار بطول 60 كيلومتراً على الحدود العراقية السورية