قال الباحث والكاتب السياسي اليمني عمرسالم باجردانة، إن ما تفعله مليشيات الحوثي الإرهابية بحق التعليم واساتذة الجامعات والكوادر الإكاديمية شيء طبيعي ينسجم مع كونها حركة إمامية كهنوتية مؤدلجة قائمة على الجهل والتبعية العمياء.

محلل سياسي يمني لـ "الفجر": مستقبل الأطفال مُظلم جراء حرب ميليشيات الحوثي الإرهابية خبير عسكري يكشف لـ "الفجر" دوافع الحوثي وراء تدمير العملية التعليمية باليمن

وأضاف  باجردانة في تصريحات خاصة لـ "الفجر"،  بأن ما تقوم به ميليشيات الحوثي من خطابات  تحريضية وانتهاكات ضد الجامعات وكوادرها الإكاديمية يعكس زيف كل الإدعاءات التي تروج لها الحركة الحوثية من أنها حركة تقدمية تؤمن بالحرية والتعددية الحزبية والديموقراطية والجمهورية.

 


وأكد الباحث السياسي اليمني في حديثه بأنه لمن الطبيعي جدًا أن تقوم الحركة الحوثية بإجهاض وتقويض كل المؤسسات التعليمية والعلمية ولكل ما له صله بالمعرفة والوعي لأن هذا ليس في صالح مشروعها الكهنوتي الطائفي المؤدلج القائم على ثقافة القطيع المستمد طاقته ووعية وأرشداته من الزعيم السيد أو الإمام الفقية. 

 

وتابع  بأن ما تقوم به مليشا الحوثي اليوم سيعود باليمن إلى العصور الوسطى خاصة وأن اليمن تعتبر من الدول ذات المستوى  التعليمي المتدني وتشكل ظاهرة  انتشار الأمية وتسريب الاطفال من المدارس وعجز كثير من الأطفال من الالتحاق بالمدارس بسبب ظروف الحرب والظروف الإقتصادية للأباء كل هذه الأمور إلى جانب ما تمارسه الحركة الحوثية اليوم ما انتهاك للمؤسسات التعليمية وكوادرها.

 

واختتم حديثه الباحث السياسي باليمن حديثه لـ "الفجر" بأن اليمن ستعيش في ظل استمرار وجود الحوثي عصر الظلام الذي يصعب معه التوصل إلى أي حلول وبأقل التكاليف والإمكانيات الممكنة.

 

يذكر أن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران صعدت من خطاباتها التحريضية وهجماتها السافرة ضد أساتذة الجامعات اليمنية وكادرها الأكاديمي والذي يفاقم محنتهم المعيشية.

وسط انتهاك الحوثي لحرمة رمضان بزرع الألغام.. كيف يساهم "مسام السعودي" في حفظ الأرواح؟ فوبيا الألعاب.. لغم الحوثي يفقد طفل يمني أصابعه ويغير مجرى حياته

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوثي الازمة اليمنية ميليشيات الحوثي الجامعات اليمنية اليمن

إقرأ أيضاً:

تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى

قالت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة تعز، وسط اليمن، الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، إن مختلف جبهات المحافظة شهدت الأسبوع الماضي، تصعيداً جديداً لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

وبحسب المصادر، فإن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذت مليشيا الحوثي أعمالاً هجومية وقصفا مدفعيا ومحاولات تسلل تصدت لها القوات الحكومية.

دارت الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهة الكريفات، شرقي مدينه تعز، عقب قصف مدفعي للمليشيا على مواقع القوات الحكومية.

كما أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسحلة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وكانت القوات الحكومية أحبطت خلال الأسبوع الجاري أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.

وأول من أمس، ردت القوات الحكومية على قصف مدفعي طال مناطق سكنية في منطقتي الصياحي والضباب ومواقع القوات الحكومية بالمطار القديم وجبهة الصياحي غربي تعز.

وقبلها ردت القوات الحكومية في جبهتي وادي صالة والكريفات شرق المدينة على مصادر نيران لمليشيا الحوثي استهدفت مواقع القوات الحكومية بقذائف آر. بي.جي، وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحركة ينقل البارودة من كتف لكتف
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”
  • الحوثي يصعد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب
  • وزير خارجية اليمن: توجد أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة في بلادنا بشكل صحيح
  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى