السومرية نيوز – محليات

أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، تنويهاً يتعلق بحكم قاتلة الطفل موسى ولاء. وذكر اعلام القضاء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "ما يتداوله البعض في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص جريمة قتل الطفل (موسى ولاء عبد الحسين) غير دقيق بسبب عدم معرفة احكام القانون ذلك".

وأضاف ان "المحكمة المختصة أوضحت ان ماثبت لديها من خلال التحقيق الابتدائي والمحاكمة والاستماع إلى أقوال المدعين بالحق الشخصي والشاهد ومن خلال ما ورد بأقوال المتهمة (عذراء الجنابي) والاطلاع على التقرير الطبي التشريحي الذي بين أن سبب وفاة الطفل هو متلازمة الطفل المعذب والمقصود بها (بالاذيات العمدية التي يتعرض لها الطفل سواء كانت طفيفة أو خطيرة أو قاتلة من قبل المعنيين بتربية الطفل مثل احد الأبوين أو أحد إفراد العائلة) ،إضافة إلى أن المتهمة اعترفت بقيامها بضرب الطفل في فترات متفاوتة من باب التأديب وان هذا الضرب أفضى إلى وفاة المجنى عليه".



وتابع البيان، ان "المحكمة وجدت أن جريمة المتهمة تنطبق وإحكام المادة 410 من قانون العقوبات والتي تعالج حالات (الضرب المفضي إلى الموت) وبموجب هذه المادة فان الحد الاقصى للعقوبة هو السجن (15) سنة ولا يمكن فرض عقوبة أكثر من العقوبة المحددة بنص القانون علما أن قرار المحكمة هذا ليس نهائيا وأنما سوف يخضع لتدقيق محكمة التمييز".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض

أشاد الإعلامي أحمد موسى، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، اليوم، وسط حضور عدد من المستثمرين السعوديين باتحاد الغرف التجارية السعودية.

نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية عاجل.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث مروري مروع بوصلة دهشور

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن العلاقات بين مصر والسعودية هي علاقات وطيدة وقوية، وشهدت استثمارات كبيرة على مدار السنوات الماضية، قائلًا: «علاقة تاريخية ولا أحد سيجرؤ على التدخل بين الدولتين».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: المملكة العربية السعودية واحدة من ثلاث دول وقفوا بجوار مصر أثناء ثورة 30 يونيو، وده طبعًا بجانب دولتي الإمارات والكويت.

وأضاف أحمد موسى، أن الدولة المصرية تعمل بكل قوة من أجل زيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد، والاستثمارات السعودية ستظهر خلال الفترة المقبلة في مصر، مشيدًا بالتعاون القائم بين مصر والسعودية بقوله: «طول العمر مع بعض».

كما توجه أحمد موسى، بالتحية للدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، على كلماته الراقية في حب مصر، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: «رجل محب لمصر وعنده مشاعر قوية لوطننا».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: الدولة لاتزال تدعم المواطن وتقدم الرعاية للمصريين، ومنهم - على سبيل المثال – لبن الأطفال؛ فيتراوح سعر العلبة الواحد بين 115 و120 جنيها، ويتم دعمه بـ3.5 مليار جنيه.

وأكمل أحمد موسى، أن الدولة مازالت تدعم الكهرباء بنحو 50%، ويتم دعم الوقود أيضًا بنسبة تصل إلى 40%، معقبًا: “الدولة شغالة وبتشيل رغم كل الأزمات اللي حوالينا”.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • وفاة طفل غرقًا في سد مائي بمأرب
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • القرار لم يصدر.. إسرائيل تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال لنتنياهو وغالانت
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها وتمنحه حصانة دولية
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • الحوثيون يُعينون رئيسا وأعضاء لمجلس القضاء الأعلى بعضهم من خارج سلطات القضاء
  • القضاء الجنائي الدولي أو الولادة من الخاصرة.. من يعطل العدالة ويدوسها؟