شهدت لبيبا خلال الساعات الماضية، بعض التساؤلات بشأن وقف نجلاء المنقوش وزير خارجية ليبيا، عن عملها احتياطيًا وإحالتها للتحقيق العاجل من قبل عبد الحميد دبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية.

اتخذ هذا القرار الصارم تجاه وزيرة خارجية ليبيا، بعدما نشر الموقع الرسمي الإسرائيلي، أن إيلي كوهين وزير خارجية إسرائيل، اجتمع معها في إيطاليا الأسبوع الماضي، وتناقشا في الكثير من الأمور، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين بشكل محتمل أن تحدث في المستقبل، على الرغم من قطع العلاقات بين ليبيا وإسرائيل بشكل رسمي.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، أن أنطونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي، توسط في الاجتماع الذي عقد بين المنقوش وكوهين، ودار بينهم الكثير من المحادثات والمناقشات بشأن القضايا الإنسانية وإدارة المياه المحتملة، بالإضافة إلى كيفية الحفاظ على العادات والتراث اليهودية داخل الأراضي الليبية.

لكن وزارة الخارجية الليبية أصدرت بيانا نفت فيه كافة الأقاويل والتصريحات التي أدلت بها الخارجية الإسرائيلية على مواقعها الرسمية، بشأن لقاء نجلاء المنقوش وإيلي كوهين، قائلة: إن «وزيرة خارجيتنا رفضت أي اجتماعات بينها وبين الدبلوماسي الإسرائيلي، لكن وقع لقاء عارض بينهم بشكل غير رسمي وغير معد له من قبل»، كما يزعم البعض به.

وتابع بيان الخارجية الليبية، أن الوزيرة نجلاء المنقوش، لم تجري أي محادثات أو نقاشات مع الممثل الإسرائيلي، مؤكدة أن ليبيا ملتزمة التزام تام تجاه القضايا التي تمس الالأمة العربية والإسلامية وفي المقام الأول القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاًمبعوث أممي: ليبيا لم تعد تحتمل حكومة مؤقتة أخرى

الكويت تعرب عن قلقها جراء الاشتباكات في ليبيا.. وتدعم طرابلس حتى انتهاء أزمتها

استكمال محاكمة المتهم بالتخابر مع ليبيا اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الخارجية الاسرائيلية الخارجية الليبية ايلي كوهين ليبيا وزارة الخارجية الليبية وزير الخارجية الايطالي وزيرة الخارجية الليبية

إقرأ أيضاً:

نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي

ليبيا – بحث المبعوث الأمريكي الخاص والسفير لدى ليبيا ريتشارد نورلاند مع نائب وزير الخارجية التركي،برهانتين دوران الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي.

نورلاند وفي تغريد ة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”، قال:”نقدّر المشاورات القيّمة في أنقرة مع نائب وزير الخارجية دوران والمديرة العامة أولجن حول كيفية تعاون المجتمع الدولي بأكمله لدعم المفاوضات التي تسهّلها الأمم المتحدة – ليس فقط لمعالجة الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي، ولكن أيضاً لحلّ الانقسامات السياسية الكامنة من أجل تأمين مستقبل مستقر وديمقراطي للشعب الليبي”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • حرب غزة وأوضاع السودان.. تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الدنماركي
  • بعد التحقيق معه... ماذا قرّر القاضي بلال حلاوي بشأن رياض سلامة؟
  • تفاصيل لقاء غانتس مع بلينكن بشأن صفقة الأسرى المُقترحة
  • تقرير: مصر تؤخر بشكل متعمد وصول السفير الإسرائيلي إلى القاهرة
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي