قال وائل فودة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ نسب إقبال المواطنين المصريين على السفر إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة خلال فصل الصيف الجاري كانت جيدة، موضحا أنّ  العديد من العائلات المصرية وأيضا الشباب، فضلوا قضاء بضعة أيام من الموسم السياحي الصيفي الحالي بالمدن السياحية الشاطئية، كما نظمت أيضا النقابات المهنية والأندية رحلات لإعضائها إلى تلك المدن.

عروض سعرية مميزة

وأضاف فودة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ شركات السياحة المنظمة لتلك الرحلات قدمت عروضا سعرية مميزة، نجحت في جذب أعداد جيدة من المواطنين للسفر إلى شرم الشيخ والغردقة، فيما قام البعض منها بالتعاقد مع شركات وسيطة تقوم ببيع تلك الرحلات بالتقسيط، وهو ما سهل من اتخاذ المواطنين المصريين قرار السفر.

تحذير من رحلات الحجز عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أنّ أكثر ما يواجه السياحة الداخلية وسفر المواطنين للمدن السياحية المصرية حاليا، هو انتشار العديد من الصفحات المجهولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تروج لبرامج زيارة شرم الشيخ والغردقة بأسعار غير حقيقية، لافتا إلى أنه عند تواجد المواطنين بالفنادق يتم تحصيل مبالغ إضافية منهم، ما يجعلهم يعزفون بعد تلك التجربة عن السفر إلى تلك المدن مجددا .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرفة السياحة السياحة شرم الشيخ الغردقة السياحة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، أمس الخميس، أنه سيتم إطلاق ما يقرب من 37 ألف فعالية لتنشيط استهلاك السياحة الثقافية في جميع أنحاء الصين خلال موسم الصيف، موضحة أن الفعاليات تغطي أكثر من 4000 فئة استهلاكية، وستقام خلال موسم الذروة المعتاد للسفر والاستهلاك.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن فو هان شياو، مسؤول في وزارة الثقافة والسياحة قوله إنه سيتم عقد حدث صيفي كبير لتنشيط الاستهلاك الثقافي والسياحي الوطني في أردوس، بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين في الشهر المقبل، وسيضم الحدث سلسلة من الأنشطة الصديقة للمستهلك والمنتجات عالية الجودة.

أخبار ذات صلة 8.12 مليون سائح دولي إلى دبي خلال 5 أشهر تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي

وتعهدت الوزارة ببذل المزيد من الجهود لتوجيه المحليات لتعزيز توفير المنتجات الثقافية والسياحية المتنوعة مثل الأنشطة الساحلية والمائية والعروض الترفيهية والمهرجانات المسرحية والموسيقية والحفلات الموسيقية والمعارض وأسواق الأطعمة وغيرها من الأسواق.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • شركات السفر الوهمية تسرق أحلام العراقيين وتتركهم في دوامة من الإحباط
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • «الفلاى بورد والرجل الطائر» تجذب النزلاء والسائحين فى الغردقة
  • الألعاب المائية تجذب سياح الغردقة في فصل الصيف
  • اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية
  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين