التموين.. أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، على اتجاه الوزارة نحو تعزيز رصيد منافذها داخل السوق المحلي من اللحوم عبر الاستيراد من جيبوتي.

وأضاف وزير التموين خلال اجتمع له اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن منافذ التموين تعرض في الوقت الحالي كميات كبيرة من اللحوم الهندية والبرازيلية والسودانية بأسعار مناسبة.

السكر في التموين

وعن المخزون الاستيراتيجي من السكر، قال وزير التموين، لدينا من سكر التموين ما يكفي لسد الطلب حتى بداية الموسم في شهر فبراير المقبل، لافتًا إلى أن توافر كميات مناسبة من الأرز داخل منافذ التموين في ظل اقتراب موعد الحصاد.

الزيت في التموين

وأشار المصيلحي إلى أنه لدي الدولة مخزون قمح يكفي لـ 4.6 شهر، متابعًا أنه تم لأول مرة شراء 125 ألف طن زيت عباد وصويا، وهو ما يعزز احتياطي زيت الطعام ليكفي 6 أشهر من زيت التموين.

مؤكدًا أن سيتم زيادة ضخ كميات كافية من السلع المختلفة في منافذ التموين المتنوعة، بأسعار مناسبة، حتى يتسهم في إحداث التوازن المطلوب.

أسعار اللحوم في منافذ التموين

وتصل أسعار اللحوم السودانية في منافذ التموين اليوم إلى 195 جنيها، واللحوم البرازيلية إلى 175 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضاًالصرف قريبا.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023

عاجل.. «التموين» تعلن مد الأوكازيون الصيفي

أول تعليق من وزير التموين على انضمام مصر لـ«بريكس»: هيزود قيمة الجنيه المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين وزارة التموين التموين منافذ التموين سلع التموين أسعار اللحوم في منافذ التموين اللحوم في منافذ التموين منافذ التموین وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي

السومرية نيوز-اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، حيث تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي بدعم من التوقعات المتزايدة بأن البنك المركزي الأميركي سيبدأ قريبا خفض أسعار الفائدة. وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم آب، التي تنتهي يوم الجمعة، 41 سنتا أو 0.47 بالمئة إلى 86.80 دولار للبرميل، فيما ارتفع عقد برنت تسليم سبتمبر أيلول 0.5 بالمئة إلى 85.69 دولار للبرميل.

بالمقابل، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أغسطس آب 50 سنتا أو 0.61 بالمئة إلى 82.24 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 2% حتى الآن هذا الأسبوع، مع اتجاه الخامين القياسيين أيضا لتحقيق مكاسب تزيد قليلا عن 6% على أساس شهري - مما يمحو الخسائر في وقت سابق من مايو.

وأدت التوقعات المتزايدة لدورة تيسيرية وشيكة من بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم، ويتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 64% لإجراء أول خفض من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، ارتفاعًا من 50% قبل شهر.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • الكندوز بـ430 جنيهًا.. أسعار اللحوم في مصر السبت 29 يونيو 2024
  • أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع.. للربع الثالث على التوالي
  • أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي
  • وزير الزراعة: نسعى لزيادة كميات الصادرات المصرية إلى الجانب الروسي
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • وزير الموارد عن الإطلاقات المائية من تركيا إلى نهر الفرات: ما زالت قليلة