شاركت دولة الإمارات في أعمال اللجنة الاقتصادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي للتحضير لاجتماعات الدورة 112 للمجلس على المستوى الوزاري المقررة يوم الخميس المقبل.

ومثل الدولة في أعمال اللجنة رئيس قسم المنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد أحمد بن سليمان آل مالك . وتناقش اللجنة  برئاسة اليمن، وبحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة علي بن إبراهيم المالكي، بنود مشروع جدول أعمال الدورة وفي مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات المجلس في دورته السابقة 111، ونشاط الأمانة العامة بين الدورتين، والملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة العربية المقررة بالبحرين في2024 في الجوانب الاقتصادية .


و تناقش اللجنة أيضاً التحضير والإعداد للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقررة في نواكشوط في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركي العربي .
وتبحث اللجنة كذلك دعم الاقتصاد الفلسطيني، وتقرير الأمن الغذائي العربي لعام 2021، ومسودة النظام الأساسي للصندوق العربي الإفريقي المشترك للحد من مخاطر الكوارث، ودعم جهود إنقاذ الموسم الزراعي في السودان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ مساء الأحد، في فعاليات برنامج "هى الفنون" (شى أرتز) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت السفيرة هيرو مصطفى - فى تصريحات للصحفيين على هامش الفعالية- إن برنامج "هى الفنون" تدعمه السفارة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2022، وهذا العام، وللمرة الأولى، تشارك الفنانة الأمريكية جوليا أوديل وهى مطربة وكاتبة أغاني موهوبة من أحد المراكز الثقافية في الولايات المتحدة والتي ستغني الليلة على المسرح مع الفنانة يسرا الهواري إحدى الفنانات المصريات التي دعمناها أيضًا على مر السنين.

وأضافت أن هذا البرنامج يعد رمزًا لمدى دعمنا للمواهب في مصر، والمواهب النسائية على وجه الخصوص، كما يعكس اسهام الموسيقى فى بناء الجسور بين الثقافات.

وكانت جينا كابريرا المتحدثة الرسمية بإسم السفارة الأمريكية بالقاهرة قد أكدت فى وقت سابق اليوم حرص الولايات المتحدة على التعاون مع مصر لتعزيز الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والمبادرات الأخرى التي تقودها مصر لتمكين النساء، بما في ذلك في مجال الفنون والثقافة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون الكهربائيبدول التعاون في قطر
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد الإمارات يواصل مشاركته البناءة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نيويورك تايمز: المرشد الإيراني يدعو إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي