في إطار الاهتمام بمنظومة النظافة والعمل المستمر لرفع الاشغالات والنظافة، وردت شكاوى من المواطنين بتضررهم من وجود اشغالات من حجارة وحديد في شوارع المأمون وعثمان والشارع رقم 1 في تقسيم الخياط.

استجاب حي شرق اسيوط لشكاوى المواطنين وقامت برفع الاشغالات من المواقع المذكورة. تم التنبيه بصورة مشددة على عدم وضع أي اشغالات في الشوارع مرة أخرى، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالف لهذا القرار.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الذي يولي هذه المسألة أهمية كبيرة. قام عبداللطيف عبدالمنعم، رئيس حي شرق أسيوط، بإشراف سيد عباس وعاصم إبراهيم، نائبي رئيس حي شرق أسيوط، على تنفيذ هذا العمل.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الجهات المعنية على تحسين المظهر العام للمدينة وتوفير بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين. تدل هذه الإجراءات على التزام السلطات المحلية بمعالجة المشكلات المحتملة التي تواجهها المدينة والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين حملة مكبرة لازالة الاشغالات بحي شرق اسيوط استجابة لشكاوي المواطنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لحماية المستهلك بنطاق القاهرة الكبرى لضبط الأسواق.. صور

واصل جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجيني جهوده الرقابية في ضبط الأسواق لإحكام الرقابة والسيطرة ومتابعة توجيهات وتكليفات دولة رئيس مجلس الوزراء بضبط أسعار السلع  ومتابعة إنخفاضات أسعار السلع  في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الدولة من استقرار في السياسات النقدية وكذا الإفراجات المتتالية للعديد من السلع بمختلف الموانئ.

جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي جهاز حماية المستهلك بالبحيرة يتفقد المحلات والمخابز

يأتي ذلك في إطار خُطة العمل الرقابية لضبط اسعار السلع بالأسواق تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، من خلال الإنتشار المكثف لمأموري الضبط القضائي بالقاهري الكبري ومختلف محافظات الجمهورية بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالمقر الرئيسي.

 

في السياق شن جهاز حماية المستهلك، اليوم، حملات مُكبرة وموسعة من خلال الإدارة العامة للرقابة علي الأسواق ، والإدارة العامة للتحريات بمنطقة الوراق بنطاق القاهرة الكبرى،  إستهدفت  حلقات التداول والتوزيع بكبري مخازن الجملة  ونصف الجملة للسع الغذائية ومتابعة علي أرض الواقع أسعار السلع الغذائية في كافة حلقات التداول وصولاًً بالسلعة للمُستهلك النهائي. 

وفي هذا الإطار تشكلت مجموعات عمل من  مأموري الضبط القضائي، ومن خلال المعلومات الواردة للجهاز، والتي تفيد بوجود عدد كبير من حلقات التداول والتوزيع وكبري مخازن الجملة ونصف الجملة  بمنطقة الوراق بنطاق القاهرة الكبري ، تم المرور علي المنشآت لمتابعة أسعار السلع الغذائية بداية من أولي حلقات التداول للسلع الغذائية وصولا للمستهلك النهائي ، وكذا مراجعة كافة الفواتير والمستندات الدالة علي مصدر السلع تبين وجود إنخفاضات حقيقية في أسعار السلع نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الدولة. 

 

 وبالمرور والتفتيش وأثناء الحملة ، تبين وجود العديد من المخالفات  ( تداول سلع غذائية  بدون مستندات وفواتير دالة علي مصدرها بالإضافة إلي عدم الإلتزام بالبيع لتاجر التجزئة وفقاً للأسعار المعلنة لدي تاجر الجملة  ، تخزين منتجات غذائية بالمخالفة لإشتراطات الصحة والسلامة ). 

و تم التنبيه علي كافة المنشآت التي تم المرور عليها بضرورة توفيق الأوضاع  للمخالفات والتوقيع علي إقرارات تعهد بضرورة إزالة أسباب المخالفات، علي أن يتم المرور والتفتيش مرة أخري  من جانب السادة مأموري الضبط القضائي. 

 

وأكد ابراهيم السجيني "رئيس جهاز حماية المستهلك أن توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء واضحة ومحددة بشأن ضبط أسعار السلع ، مشيراً إلي أن  حملات الجهاز الرقابية والإنتشار المكثف لمأموري الضبط القضائي بمختلف محافظات الجمهورية هي مُتابعة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة تكثيف الجهود الرقابية لضبط أسعار السلع بالأسواق ، وحرص  الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات  فخامة الرئيس للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة.

 

وفي هذا السياق، أشار  السجيني ألى أن المواطن شريك في الرقابة  وله دور في إنضباط الأسعار ، مشيراً إلي أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية والمجتمعية، مُثمنا الدور الهام والعظيم التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك  لدورها في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

 

وعلي جانب آخر ، شدد السجيني  على كافة حلقات التداول والموزعين والبائعين ،  بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المعلنة وكذلك أيضاً من عدم التلاعب في الأسعار ، والإلتزام بالأسعار المخفضة للسلع الغذائية؛ وفقا لتوجيهات دولة رئيس مجلس  الوزراء ، وفي هذا الإطار تم التشديد والتنبيه علي بعض المنشآت التجارية  بضرورة أن تكون الإنخفاضات في الأسعار ملحوظة وتتناسب مع الإجراءات التي إتخذتها الدولة المصرية من استقرار في السياسات النقدية وكذا الإفراجات عن العديد من السلع الغذائية. 

 

وأشار السجيني إلى أن دولة رئيس مجلس الوزراء يتابع بشكل دوري ملف ضبط الأسواق وأسعار السلع لما يمثله من أهمية كبيرة، والمتابعة المستمرة لهذا الملف من جانب مختلف جهات وأجهزة الدولة المعنية، للتأكد من توفير السلع والبضائع بكميات وأسعار مخفضة، تلبية لإحتياجات المواطنين، مشيراً إلى تكليف رئيس الوزراء الصادر لمختلف الجهات الرقابية لمتابعة الأسواق بصورة يومية، واتخاذ الإجراءات ضد أي مخالفات يتم رصدها.

 

ويُهيب جهاز حماية  المستهلك  بالمواطنين ، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين ، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا ، أو من خلال الدخول علي الرابط التالي :

https://2u.pw/B1wo0Euw

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بشمال الأقصر
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مكبرة بمنطقة المخبز الآلي بحي غرب
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مكبرة بمنطقة المخبز الآلي
  • تحرير 16 محضرًا تموينيًّا خلال حملة مكبرة بمطاي
  • ضمن الموجة ٢٣ .. حملة مكبرة لإزالة التعديات بمركز قنا
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في بنها
  • حملة مكبرة لإزالة التعديات بالبناء المخالف بنجع حمادي
  • حملة مكبرة لحماية المستهلك بنطاق القاهرة الكبرى لضبط الأسواق.. صور
  • رئيس مركز ديرمواس يتفقد عيادة التأمين الصحي استجابة لشكاوى المواطنين
  • رئيس حي أول المنتزة بالإسكندرية تجري حملة مكبرة لإزالة الاشغالات و التعديات بالطرق العامة