سلطات فلوريدا تقول إن رجلا وبدافع العنصرية قام بقتل ثلاثة أشخاص سود قبل أن يقتل نفسه (26 آب/ أغسطس 2024).

أدان الرئيس الأمريكي  جو بايدن الهجوم العنصري الذي أطلق فيه رجل أبيض النار على ثلاثة من السود وقتلهم في متجر في جاكسونفيل يوم السبت- وهو نفس اليوم الذي احتفلت فيه البلاد بالذكرى الستين لمسيرة الحقوق المدنية إلى واشنطن.

ونقلت صحيفة ميامي هيرالد الأمريكية عن بيان لبايدن الأحد (27 آب/ أغسطس 2024)، جاء فيه :"حتى ونحن نواصل البحث عن إجابات، يجب أن نقول بوضوح وقوة إن تفوق العرق الأبيض ليس له مكان في أمريكا". وتابع "يجب أن نرفض العيش في بلد حيث تذهب عائلات السود إلى المتجر أو يذهب الطلاب السود إلى المدرسة في خوف من التعرض لإطلاق النار بسبب لون بشرتهم".

وقال بايدن إن سلطات إنفاذ القانون تتعامل مع إطلاق النار باعتباره جريمة كراهية محتملة وعملا من أعمال الإرهاب الداخلي. 

جاءت تعليقاته بعد يوم من إعلان السلطات قيام مسلح بإطلاق الناروقتل ثلاثة أشخاص سود في جاكسونفيل بولاية فلوريدا السبت قبل أن يقتل نفسه، وذلك بدافع من الكراهية العنصريّة.

وقال الشريف تي كاي ووترز عن المسلّح "لقد استهدف مجموعة معيّنة من الناس وهؤلاء كانوا من السود. أولئك هم من قال إنّه يريد قتلهم. وهذا واضح جدا". وأضاف ووترز في مؤتمر صحافي أن رسائل تركها المسلّح الأبيض الذي كان في العشرينات من عمره "تُظهر بالتفصيل أيديولوجيّة الكراهية المثيرة للاشمئزاز لديه".

و.ب/ح.ز (د ب أ، أ ف ب)

تقارير إذاعية وتلفزيونية متعلقة بالموضوع الولايات المتحدة - العنف ضد نساء السكان الأصليين تاريخ 28.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية الرئيس الأمريكي, الرئيس الأمريكي جو بايدن, سلطات إنفاذ القانون, ولاية فلوريدا, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VdfT مواضيع ذات صلة تكاثر مؤشرات تقارب محتمل بين السعودية وإسرائيل 08.08.2023

بعدما كان مستبعدا على مدى عقود، يبدو التحرك في التقارب المحتمل بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل قريبا، وسط "مبادرة دبلوماسية مهمة" في منطقة الشرق الأوسط أعلن عنها الجانب الفلسطيني.

تعيين سفير للسعودية لدى السلطة ـ خطوة نحو التطبيع مع إسرائيل؟ 18.08.2023

عينت السعودية مؤخرا سفير لها لدى السلطة الفلسطينية في خطوة يراها مراقبون "رسالة للفلسطينيين والإسرائيليين معا"، فيما يُنتظر من إسرائيل "إيماءة" أيضا. لكن ما فحوى الخطوة السعودية؟ وهل هي خطوة نحو التطبيع مع إٍسرائيل؟

بايدن يعتزم الترشح لولاية ثانية في انتخابات عام 2024 10.04.2023

على وقع خطوة إلى الأمام وأخرى إلى الوراء، الرئيس الأمريكي جو بايدن يكشف عن رغبته في الترشح لولاية رئاسية ثانية، لكنه في الوقت ذاته لا يريد الإعلان عن ذلك رسميا بانتظار"الوقت المناسب".

تاريخ 28.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية الرئيس الأمريكي, الرئيس الأمريكي جو بايدن, سلطات إنفاذ القانون, ولاية فلوريدا, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VdfT الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع بيئة ومناخ علوم وتكنولوجيا صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي جو بايدن ولاية فلوريدا دويتشه فيله الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي جو بايدن ولاية فلوريدا دويتشه فيله الرئیس الأمریکی جو بایدن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري

وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري

مقالات مشابهة

  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • سلطات مالي تعلن استعادة الأمن بعد هجوم لمتمردين على العاصمة
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة