أخبارنا المغربية ــ أكادير

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني، بجدية كبيرة، مع مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد 27 غشت الجاري، يوثق لمحاولة شخص الانتحار من أعلى بناية سكنية بمدينة أكادير، بحيث باشرت بشأنه بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بقضية عالجتها مصالح الشرطة بولاية أمن أكادير.

 

وتعود أطوار هذه القضية إلى توصل مصالح الأمن الوطني بمدينة أكادير، منتصف ليلة أمس السبت 26 غشت الجاري، بإشعار حول تبادل العنف بين شخصين بالشارع العام، حيث تدخلت بعين المكان عناصر دائرة الشرطة المختصة ترابيا، والتي تبين لها أن الأمر يتعلق بخلاف تطور إلى تبادل الرشق بالحجارة بين الطرفين، مما تسبب في إحداث خسائر مادية بسيارة أحدهما، وهو نفسه الشخص الذي هدد بالانتحار في الفيديو المرجعي.

وبمقر دائرة الشرطة الذي نقل إليه الطرفان، تم الشروع في إنجاز مسطرة قضائية حول هذه الواقعة، حيث طَلب مالك السيارة مهلة من أجل الانتقال إلى منزله وإحضار كافة الأوراق الثبوتية الخاصة بسيارته، وهي اللحظة التي توصلت فيها مصالح الأمن الوطني بإشعار حول تهديده بالانتحار من أعلى عمارة سكنية بالحي المحمدي الذي يقيم فيه، وذلك لأسباب وخلفيات غير محددة، تعكف حاليا الأبحاث على تحديدها. 

وعلى الفور، تم إشعار مصالح الوقاية المدينة المختصة من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان سلامة المعني بالأمر، الذي عدل عن تنفيذ تهديده وتم نقله للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، قبل أن يتم فتح بحث قضائي بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين

زنقة 20 ا الرباط

في تصعيد جديد أعلن موظفو قطاع العدل عن خوض إضراب عام آخر ابتداء من غد الثلاثاء.

وسيمتد الإضراب، الذي سيشل محاكم المملكة والمراكز القضائية والإدارة المركزية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ والأرشيف إلى الخميس ثالث أكتوبر القادم، وسيليه إضراب آخر خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، وسيمتد ثلاثة أيام هو الآخر (8 و 9 و 10 أكتوبر).

ويأتي هذا التصعيد، وفق ما أوضحته الجامعة الوطنية لقطاع العدل، جراء “عدم ظهور أي خطوات إيجابية من الحكومة، رغم الاحتقان الذي عاشته كل مرافق العدالة منذ أكثر من نصف السنة”، وكذا “غياب أي تدخل حكومي بشأن الملف المطلبي لموظفات وموظفي كتابة الضبط”.

مقالات مشابهة

  • الحسيمة .. توالي حالات الانتحار في صفوف الأطفال والكهول
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين
  • غارة اسرائيلية استهدفت شقة في بناية شمس في بيروت قرب جسر الكولا
  • الجماعات المسلّحة كابوس الشعوب
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة
  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024
  • الرئيس السيسي يشهد السلام الوطني قبل بدء حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024
  • بحضور السيسي.. بدء حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة بالسلام الوطني
  • الرئيس السيسي يقدم التحية للأهالي في حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024