الأثنين, 28 أغسطس 2023 1:40 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة التربية ، اليوم الإثنين ، انطلاق الاختبارات التحصيلية للمتقدمين الى مدارس الموهوبين/ الصف الاول متوسط/ للعام الدراسي 2024-2024.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/، انه “اختبارات الذكاء والابداع للمتقدمين إلى مدارس الموهوبين انطلقت بعد توجه ما يقارب 150 موهوب الى قاعات الاختبار لاداء الامتحانات بمتابعة وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري وإشراف مدير عام هيئة رعاية الموهوبين سعد احمد ذياب”.

وقدم المكتب الإعلامي في الوزارة “تقريراً مفصلاً عن اعداد الممتحنين الذين توزعوا على سبع محافظات بواقع 54 في بغداد و11 الانبار و41الموصل و 24 النجف الاشرف وسبعة موهوبين في ذي قار وأخيراً ستة متقدمين في ميسان “،مشيراً الى ان “الامتحانات جرت بكل انسيابية وتنسيق بعد ان هيأت لهم الوزارة المستلزمات الضرورية للاختبار الذي يعد احد متطلبات القبول”

وأكد ان ” الاختبار الاول استمر خمس وأربعين دقيقة ثم استراحة اعقبها اختبار لمادتي الرياضيات والعلوم لمدة 25 دقيقة لتستكمل الهيئة إجراءات القبول في مدارس الموهوبين بعد اعلان اسماء الطلبة الناجحين”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: مدارس الموهوبین

إقرأ أيضاً:

الصحة: اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعًا من المساواة بين كل الخريجين.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعا من المساواة بين كل الخريجين في جميع الجامعات بمختلف التخصصات الصحية قبل الحصول على الترخيص".

وأضاف "عبدالغفار" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاربعاء، أنه عقب الحصول على الترخيص يرغب ممارس المهن الطبية في تطويره ذاته والاستمرار، لذلك فإن المجلس الصحي المصري مسؤول عن الشهادة المهنية في التخصص.

وتابع، أنه يجب على كل خريجي الكليات الطبية سواء الحكومية أو الخاصة اجتياز اختبار المجلس الصحي المصري للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، موضحًا أن هذا الاختبار موحد لكل خريجي الطب وأيضا كليات الصيدلة وطب الأسنان.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدولة تسعى إلى توحيد الاختبار لكل الطلاب من أجل التأكد من أحقيتهم في الحصول على التراخيص، وبالتالي تضمن أن كل من يماؤس تخصص الجراحة في أي مكان داخل جمهوريثة مصر العربية اجتاز هذا الاختبار المؤهل لهذا التخصص وأصبح لديه الحد الآمن للممارسة الصحية، وبذلك يكون المواطن الذي يتلقى العلاج سواء في صعيد مصر أو القاهرة أو غيرهما من الأماكن مطمئنا من ناحية حصول ممارس المهنة على نفس المستوى من التعليم والتدريب، لذلك لا يحتاج المواطن للسفر من مكان لآخر .

مقالات مشابهة

  • الصحة: اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعًا من المساواة بين كل الخريجين.. فيديو
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. الأعلى للجامعات يعلن نتائج القبول بكليات الزراعة
  • بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • الخريطة الزمنية لجامعة الأزهر 2024 2025.. تعرف على مواعيد الامتحانات
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر