ليبيا – قالت عضو مجلس النواب السيدة اليعقوبي إن رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة يتحالف مع الشيطان حسب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الليبية.

اليعقوبي وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،وجهت حديثها لوزيرة خارجية تصريف الأعمال نجلاء المنقوش،موضحة أن هذه جزء من مادة في القانون الليبي الساري قانون رقم 62 لعام 1957 بشأن مقاطعة إسرائيل،حيث تنص المادة الأولى بحظر على كل شخص طبيعي أو اعتباري أن يعقد بالذات أو بالواسطة اتفاقاً من أي نوع مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو مع من ينوب عنهم ….

إلى أخر القانون.

وأنهت اليعقوبي حديثها :”قلت بأنها بداية خريف سيئة على الدبيبات، ولكن لدي تساؤل، أين المفتي؟؟ أرغب في الاطمئنان عنه هل هو بخير لم نسمع صوته من قبل اشتباكات طرابلس”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة (فيديوهات وصور)

#سواليف

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في #غزة #محمود_بصل أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف #خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس، تسبب باختفاء عائلات بأكملها تحت الرمال.

إحدى الحفر العميقة الذي خلفها قصف الاحتلال لمكان مجزرة المواصي غرب خانيونس

الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل : هناك عائلات كاملة اختفت في مجزرة المواصي بين الرمال

حسبي الله ونعم الوكيل pic.twitter.com/kminPzKrVT

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) September 9, 2024

#شاهد | جزء من مؤتمر الدفاع المدني ،بالاضافة لمقابلة مع الرائد محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني تعقيباً على مجزرة الفجر pic.twitter.com/nDca8VnHK0

مقالات ذات صلة المفرق – نسبة الاقتراع 5.55 %لغاية الـ 9 صباحاً / صور 2024/09/10 — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 10, 2024

وقال الدفاع المدني في بيان: “طائرات الاحتلال أغارت بشكل مفاجئ على خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خان يونس”، مشيرة إلى أن “شهودا عيانا أكدوا أن الاحتلال أطلق خمسة صواريخ على الأقل على المنطقة المستهدفة”.

وأوضح الدفاع المدني أن “الانفجار أحدث حفرة كبيرة وحريقا واختلطت الجثث والخيام بالرمال وهناك عدد من المفقودين، وطواقم الإسعاف والدفاع المدني استنفرت بالمكان والحديث عن عدد كبير من الشهداء والمصابين”.

واستهدف الهجوم الإسرائيلي العنيف بشكل مباشر خياما تأوي عائلات نازحة كانت تعيش تحت حماية ما يسمى بـ “المنطقة الإنسانية” التي حددها الجيش الإسرائيلي.

وأكدت فرق الإسعاف والدفاع المدني في المكان أن حجم الدمار يفوق الوصف، حيث تم مسح أكثر من 20 خيمة عن وجه الأرض نتيجة القصف، مشيرة إلى أنه “تم انتشال أكثر من 65 شهيدا وجريحا حتى هذه اللحظة، وسط تقديرات بوجود المزيد من الضحايا المفقودين تحت الرمال”.

وأشار الناطق باسم الدفاع المدني إلى أن “ما حدث مجزرة إبادة، فرق الإنقاذ تجد صعوبة كبيرة في التعامل مع حجم الدمار، وعمليات البحث والانتشال مستمرة رغم الظروف القاسية وانعدام الإمكانيات”.

ومن جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف “مجمعا للقيادة والسيطرة تابعا لحركة حماس” في منطقة مواصي خان يونس.

وادعى أنه “قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية”.

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة (فيديوهات وصور)
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة
  • أستاذ قانون: أوروبا تدعم إسرائيل بأسلحة بينما تقدم الغذاء للفلسطينيين
  • عاجل - تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الدنمارك
  • حرب غزة وأوضاع السودان.. تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الدنماركي
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ووزير خارجية الدنمارك
  • خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • إسرائيل تشن أعنف غارات على سوريا: تصعيد أم بداية حرب شاملة؟
  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون