أنهى فريق طبي في تخصص الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة معاناة طفلة في العاشرة من عمرها دامت عدة أشهر بسبب التهابات فطرية في الجيوب الأنفية.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الطفلة المريضة راجعت المستشفى بعد ملاحظة ذويها وجود تورم وبروز في العين اليسرى استمر أكثر من شهرين، صاحبه أعراض أخرى تمثلت في حدوث نزول دمعي بشكل متزايد من العين، إضافة إلى مشكلة انسداد مجرى التنفس في الجانب الأيسر من الأنف.

وبين التجمع أن الفحوصات المخبرية التي أجريت للمريضة بشكل عاجل وعمل المنظار لها بينت أن وجود لحميات من الدرجة الرابعة في الجهة اليسرى من الأنف، مما دفع الفريق الطبي لطلب أشعة مقطعية فورية للمريضة أظهرت أن لديها التهابات فطرية في الجيوب الأنفية، مع تهتك العظمة الفاصلة بين الأنف والعين اليسرى، وكذلك تمدد الالتهابات الفطرية إلى ما حول العين اليسرى، وتغير في شكل عظمة قاع الجمجمة.

ولفت التجمع إلى أن الفريق المعالج وضع الخطة العلاجية المناسبة للطفلة المريضة بصرف علاج كورتيزون، والقيام بعملية تنظيف الجيوب الأنفية بواسطة المنظار، والتي تمت بنجاح مع المحافظة على سلامة العين، كما تم عمل تجربة اختبار النظر وحركة العين للمريضة والتي بينت سلامتها، وغادرت الطفلة المستشفى مصحوبة بالعافية.

يُذكر أن مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أجرى 8656 عملية جراحية خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجيوب الأنفية تخصصي بريدة

إقرأ أيضاً:

كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025

بعد تركيزها خلال العامين الماضيين على الغناء، تعود الممثلة المغربية كريمة غيث إلى عالم الدراما التلفزيونية، بمسلسل جديد يحمل اسم "أنا حرة".

ونشرت غيث صوراً من كواليس المسلسل عبر صفحتها على فيس بوك، حيث شرعت في تصوير مشاهدها الأولى فيه خلال الأيام القليلة الماضية من إخراج أحمد أكساس "أكتاروس"، ومن المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، عبر قناة "mbc العراق".

"أنا حرة" مسلسل درامي اجتماعي، مكوّن من ثلاثين حلقة، ستقدم خلاله كريمة غيث دور خادمة تتعرض للعديد من المضايقات خلال ممارستها لمهامها اليومية.

ويسلط المسلسل الضوء على معاناة الفتيات اللواتي يعملن كخادمات في البيوت، والتحديات والمشاكل التي تصادفهن، في قالب اجتماعي يهدف إلى مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة.
ويضم العمل في بطولته إلى جانب كريمة غيث، باقة من ألمع نجوم الدراما المغربية؛ على رأسهم ناصر أقباب، وأمين الناجي، وأنس الباز، وعبد الحق بلمجاهد، وصونيا عكاشة، وماريا لالواز، وماريا صادق، وآخرون.

يذكر أن كريمة غيث، التي اشتهرت في بداياتها الفنية كمغنية، ركزت خلال العامين الماضيين على مجال الغناء؛ حيث عادت إلى الساحة الفنية المغربية بأعمال غنائية جديدة جمعت فيها بين الموسيقى العصرية والأهازيج الأمازيغية تكريما لأصولها.
وكان مسلسل "بغيت حياتك"، الذي عُرض في عام 2022، من آخر الأعمال التي أطلت بها على الجمهور المغربي، إضافة إلى مشاركتها في أحد المسلسلات الناطقة بالأمازيغية، قبل أن تغيب للتحضير لأعمال غنائية جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • موضوع عن معاناة أهل غزة
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • عشبة شائعة تعالج أعراض الجيوب الأنفية في الخريف.. استخدمها بهذه الطرق
  • كريمة غيث تعود الى الدراما بمسلسل يحكي معاناة خادمة "حرة"
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • موازنة 2025: هل ستنجح الحكومة العراقية في إنهاء معاناة البنى التحتية؟
  • "العطس الخريفي.. بين الحساسية الموسمية وأعراض الأمراض الفيروسية
  • كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025
  • تيارت / نصيرة .. معاناة أم وأطفالها الأربعة داخل غرفة من الحجر بقرية العسايلية
  • العطس الخريفي.. دليل شامل لأسبابه وأعراضه وطرق علاجه