الأثنين, 28 أغسطس 2023 1:31 م

متابعة / المركز الخبري الوطني

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استبعاد لاعب نادي مارسيليا من منتخب تحت الـ16 عاما، بسبب احتفاله بعبارة “الله عظيم” التي كتبها على قميصه الداخلي.

وكشف إنزو ستيرنال الذي يعد أحد المواهب الكروية الفرنسية، عن عبارة “الله أكبر” على قميصه الداخلي خلال احتفاله بأحد أهدافه مع منتخب الناشئين.

 

وبحسب موقع “دي زد فوت” الرياضي، فإن مسؤولي منتخب فرنسا تحت الـ16 عاما، برروا طرد اللاعب الشاب ذي الأصول الجزائرية بأسباب تتعلق بالسلوك خلال مشاركته في بطولة مونتايغو الدولية، في أبريل الماضي.

وأضافت أن هذا الاستبعاد قد يجعل ستيرنال يتوجه إلى اختيار المنتخب الجزائري بدلا من الفرنسي، لكون أمه من أصول جزائرية، إذ تنحدر من ولاية ميلة شرقي البلاد.

وتأتي هذه الفضيحة لتنضم إلى سلسلة من فضائح فرنسا العنصرية، والتي كان آخرها التحقيق مع مدرب باريس سان جيرمان السابق، كريستوف غالتييه المتهم بمعاداة اللاعبين السود والمسلمين في مسيرته التدريبية.

وسبق للمسؤولين عن الدوري الفرنسي، رفض فكرة تخصيص وقت مستقطع للراحة من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار وكسر صيامهم، على غرار ما قام به الدوري الإنجليزي وبعض البطولات الأوروبية الأخرى.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وفاة سالفاتوري سكيلاتشي صباح اليوم الأربعاء، والذي كان تم تشخيصه بالإصابة بمرض سرطان القولون في 2022.

وتوفي سالفاتوري مهاجم ميسينا ويوفنتوس وإنتر ميلان الأسبق، ونجم منتخب إيطاليا في بطولة كأس العالم 1990، عن عمر 59 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن الأداء المحلي الذي قدمه سكيلاتشي مع يوفنتوس في موسم 1989-1990 جعل اللاعب ينضم لقائمة المنتخب الإيطالي في نهائيات مونديال 1990، رغم أنه كان قدم بدأ البطولة ولديه مباراة دولية وحيدة.

لكنه أنهى البطولة في صدارة هدافي البطولة، برصيد 6 أهداف، حيث وصل المنتخب الإيطالي للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • لاعب سابق في ليفربول ينضم لدوري الدرجة الرابعة بفرنسا
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • مشيخة الطرق التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني: مسلم عامي غير عالم
  • مصر تشارك فى البطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف فى تونس.. الفوج الأول يغادر القاهرة السبت
  • مصر تشارك بالبطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف في تونس
  • انتحار متسابقة America’s Got Talent عن 17 عاماً
  • محمد بن راشد لحمد الشرقي: نبارك لكم 50 عاماً في خدمة الوطن كنت فيها لشعبك نعم الحاكم
  • مؤشرات بداية الحرب العالمية الثالثة والمعركة الفاصلة بين الإستخلاف الثانى للأمة والإستكبار العالمى الخامس’ الإمبريالى – الصهيونى ‘
  • أحمد فتوح لاعب منتخب مصر والزمالك يتوجه لأسرة أمين الشرطة للتصالح