قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إنه تقرر مد  فترة الأوكازيون الصيفي  حتى 30 سبتمبر 2023، باعتباره الموعد الأنسب لانتهاء الأوكازيون هذا العام.

اللواء سمير فرج: المواقع العبرية تحاول إيصال رسائل مغلوطة عن حرب أكتوبر عاجل.. التموين تستعد لإطلاق معارض أهلا مدارس سبب مد فترة الأوكازيون الصيفي 

وأشار أبو الفضل، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الإثنين، إلى أن تقرر مد فترة الأوكازيون حتى يتمكن ولي الأمر من شراء مستلزمات المدارس، وكذلك شباب الجامعات يقومون بشراء احتياجاتهم من الملابس استعدادا لدخول الجامعة.

وأوضح أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية، أنهم يستهدفون تنشيط حركة التجارة الداخلية في مصر، وتخفيف العبأ عن كاهل الأسرة المصرية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين مد فترة الأوكازيون الصيفي الاوكازيون الصيفي الاوكازيون فترة الأوکازیون

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم، تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة»، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضاًبعد تأكيد خروجه من الوزارة.. وزير الطيران يودع العاملين بالقطاع بكلمة مؤثرة

رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • غادة عبدالرازق تكشف عن رأيها في الحالة الفنية المصرية
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)