ليبيا – أصدر حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بيانا،بشأن لقاء وزيرة الخارجية تصريف الأعمال نجلاء المنقوش بوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين.

الحزب استنكر في بيانه الذي اطلعت المرصد على نسخة منه، بأشد العبارات ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع الماضي.

وطالب الحزب رئيس الحكومة بالإقالة الفورية لوزيرة الخارجية من منصبها لإقدامها على هذا اللقاء المشبوه،منوها إلى أن هذه الخطوة المسيئة لمشاعر جميع الليبيين تقتضي إيضاحا وافيا ونشر ذلك في وسائل الإعلام الرسمية.

حزب العدالة والبناء أكد أن اللقاء خطوة خطيرة تمثل خطا أحمر يجب عدم المساس به، وأن دفاع الشعب الفلسطيني عن أرضه وحقوقه وكفاحه ضد الاحتلال حق دولي وثابت وطني تتبناه كل الاتجاهات السياسية الليبي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من إفشال تسوية لجوء أوروبية

في ضوء مطالب التحالف المسيحي في ألمانيا برفض طالبي اللجوء على الحدود، حذرت وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك من إفشال تسوية لجوء أوروبية عبر قرارات منفردة على مستوى الدولة.

وقالت الوزيرة المنتمية لحزب الخضر في ألمانيا، اليوم الاثنين خلال مؤتمر السفراء في وزارة الخارجية الألمانية: إن قضية الهجرة "يستخدمها الجانب الروسي كجزء من الحرب الهجينة".

وأوضحت الوزيرة أنه يتعين الآن "عدم السماح بالانخداع بأولئك الذين يوهموننا الآن بأن الدولة القومية قادرة بمفردها على تنظيم شيء ما في أوروبا بشكل أفضل"، مضيفةً أنه من المحتمل إجراء مشاورات جديدة بشأن الهجرة بين الحكومة الألمانية والمعارضة والولايات في برلين غداً الثلاثاء.

وذكرت بيربوك في إشارة إلى الاتفاق بشأن إصلاح نظام اللجوء الأوروبي المشترك أن الحكومة الألمانية بذلت كل ما في وسعها على مدار سنوات طويلة من المفاوضات لضمان "تمهيد الطريق لظام لجوء أوروبي مشترك في أوروبا"، مضيفةً أنه عندما يتعذر الفصل بوضوح بين الحرب الهجينة في الداخل والخارج، يتعين التحلى بالقوة معا كديمقراطيين "بألا نسمح لأنفسنا بالانقسام هنا، بل للمضي قدما"، وقالت: "لذلك من المهم للغاية بالنسبة لي ألا نعرض هذا للخطر، خاصة في جمهورية ألمانيا الاتحادية هذه الأيام".

الحكومة الألمانية تناقش سياسة الهجرة بعد هجوم الطعن بزولينغنhttps://t.co/uA8pEDSz4H

— 24.ae (@20fourMedia) September 3, 2024

ولم تعلق بيربوك بشكل محدد على المناقشات المحتملة غداً الثلاثاء.

وصرح زعيم الحزب المسيحي الديمقراطي فريدريش ميرتس بأن ممثلي التحالف المسيحي لن يشاركوا إلا إذا وعد الائتلاف الحاكم الألماني بضوابط فورية على الحدود وطرد المهاجرين غير الشرعيين من هناك.

وينص إصلاح نظام اللجوء الأوروبي المشترك، من بين أمور أخرى، على إنشاء مراكز للجوء على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، حيث سيتم فحص طلبات الحماية المقدمة من الأشخاص من البلدان التي لا يقبل منها لاجئون بنسب كبيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • حرب غزة وأوضاع السودان.. تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الدنماركي
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من إفشال تسوية لجوء أوروبية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة
  • نائب يطالب السوداني بإقالة محافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الحج وإعادة قرعة الحج لشبهات الفساد
  • «الدبيبة» يشدد على ضمان سير العدالة داخل المؤسسات العسكرية
  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية