القاهرة في 28 أغسطس /وام/ شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال اللجنة الاقتصادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي للتحضير لاجتماعات الدورة 112 للمجلس على المستوى الوزاري المقرر عقدها يوم الخميس المقبل.
مثل الدولة أحمد بن سليمان آل مالك رئيس قسم المنظمات الدولية بوزارة الإقتصاد .
تناقش اللجنة ، التي تنعقد برئاسة اليمن وحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الإقتصادية بالجامعة السفير على بن إبراهيم المالكي ، بنود مشروع جدول أعمال الدورة وفي مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات المجلس في دورته السابقة 111 ونشاط الأمانة العامة فيما بين الدورتين والملف الإقتصادي والإجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة العربية المقرر عقدها في مملكة البحرين 2024 فيما يتعلق بالجوانب الإقتصادية .


و تناقش اللجنة أيضا بندا حول التحضير والإعداد للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في نواكشوط في نوفمبر القادم ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي .
وتبحث اللجنة كذلك بنودا تتعلق بدعم الإقتصاد الفلسطيني وتقرير الأمن الغذائي العربي لعام 2021 ومسودة النظام الأساسي للصندوق العربي الأفريقي المشترك للحد من مخاطر الكوارث ودعم جهود إنقاذ الموسم الزراعي في جمهورية السودان والموضوعات الخاصة بالمنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك.
كانت قد عقدت أمس اجتماعات اللجنة الإجتماعية للمجلس للتحضير لأعمال هذه الدورة فيما يتعلق بالملف الإجتماعي .

مراسل وام - مصر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا"، اليوم الأربعاء اجتماعها الأول في 2024 في مقر وكالة أنباء الإمارات "وام" بأبوظبي، بمشاركة أعضاء الهيئة من مديرين عامين وممثلين لوكالات الأنباء العربية.

وناقش المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور جمال الكعبي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" بالإنابة، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وأنشطة الأمانة العامة، ومستجدات أوجه التعاون الإعلامي العربي المشترك وسبل تعزيزها.
كما بحث الاجتماع، الذي حضره فريد أيار، أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية، التحضيرات الجارية لاستضافة دولة الكويت المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، في 27 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، إضافة إلى استعراض التوصيات التي ستعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد  في أكتوبر (تشرين الأول)الجاري.
وقال الدكتور جمال الكعبي إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل دولة الإمارات دورها الفاعل والمؤثر على صعيد تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك ودفع الجهود الإعلامية العربية، نحو المزيد من التطور وتحقيق الإنجازات والنجاحات من خلال صناعة إعلام عربي متطور قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم في التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة.
وأكد حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على ترسيخ التأثير الإعلامي لوكالات الأنباء العربية، مصدراً موثوقاً للأخبار من خلال العمل المشترك على تطوير الخطاب والرسائل الإعلامية، ونقلها للجمهور عبر أدوات متطورة، بما يتماشى مع التطور الهائل للتكنولوجيا المتقدمة، ودورها المحوري في تقديم محتوى إعلامي رصين ومرن، يلبي تطلعات المجتمعات العربية والعالميات، لا سيما فئة الشباب الذين يشكلون جوهر مسارات التنمية المستدامة وركيزة أساسية لمواصلة مسيرة التطور والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب