RT Arabic:
2024-10-04@23:46:10 GMT

روسيا: تصنيع أقمار صناعية للمدارات المنخفضة جدا

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

روسيا: تصنيع أقمار صناعية للمدارات المنخفضة جدا

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "روس كوسموس" ووكالة المبادرات الإستراتيجية دراسة مسألة تصنيع أقمار صناعية تحلق في مدارات منخفضة جدا لا يزيد ارتفاعها عن 200 كلم (الفضاء المنخفض).

كما كلف فلاديمير بوتين الموظفين بإنتاج نماذج تجريبية لتلك الأقمار الصناعية الواعدة.

جاء ذلك في قائمة المهام الملحة التي أعدها منتدى "الأفكار القوية للعصر الجديد" في جلسته التي عقدت في 29 يوليو الماضي .

وجاء في القائمة :" أكلفكم دراسة مسألة تصنيع أجهزة فضائية تحلق في مدارات منخفضة جدا (حتى 200 كيلومتر) وإنتاج نماذج تجريبية لتلك الأجهزة الفضائية واختبارها". 

إقرأ المزيد روسيا تختبر بنجاح محركا جديدا للأقمار الصناعية النانوية

وتم تعيين يوري بوريسوف مدير عام "روس كوسموس" الفضائية الروسية الحكومية وسفيتلانا تشوبشيفا رئيسة وكالة المبادرات الاستراتيجية كشخصيْن مسؤوليْن عن تنفيذ تلك المهمة لغاية 1 ديسمبر عام 2023.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى على هامش منتدى "الأفكار القوية للعصر الجديد" الباحث فياتشيسلاف تيومكين الذي يمثّل شركة "القبرص" الابتكارية الروسية الناشئة من مدينة سيرغييف بوساد في منطقة موسكو.

وقال الأخير للرئيس الروسي أنه يعمل على حل مشكلة  إبقاء الأقمار الصناعية لمدة طويلة في "الفضاء المنخفض"، أي على ارتفاع 200 كيلومتر، مع العلم أن كل الأقمار الصناعية تعمل الآن على ارتفاع 500 كيلومتر وما أعلى من ذلك. وطلب الباحث من الرئيس الروسي أن يكلّف مؤسسة "روس كوسموس" تخصيص أموال لإتمام الاختبارات المشتركة وإنتاج 5 نماذج تجريبية من الأقمار الصناعية الصغيرة الحجم. كما طلب من بوتين أن يكلف الحكومة بوضع برنامج استصلاح لـ"الفضاء المنخفض" وتمويله.

يذكر أن مدير عام "روس كوسموس" يوري بوريسوف كان قد أعلن في يوليو الماضي أن مؤسسته تدرس اقتراحا طرحه الباحث تيومكين وستواصل التعاون معه.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء فلاديمير بوتين الأقمار الصناعیة روس کوسموس

إقرأ أيضاً:

بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين

لم يستبعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بصفة أساسية، احتمال عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش القمتين المقبلتين لمجموعة العشرين ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ(أبيك)، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي.

ورداً على سؤال لوكالة الأنباء الروسية "تاس" بشأن ما إذا كان لديه استعداد لإجراء محادثات مع بوتين على هامش القمتين المقررتين في نوفمبر (تشرين الثاني) لمناقشة الحرب في أوكرانيا والأمن الدولي، قال بايدن: "أشك في حضور بوتين".
وأدلى بايدن بهذه التصريحات أثناء رده على أسئلة الصحفيين خارج البيت الأبيض قبل مغادرته إلى تالاهاسي بولاية فلوريدا لتفقد جهود الإغاثة عقب إعصار هيلين.

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة العشرين في البرازيل يومي 18 و19 نوفمبر (تشرين الثاني). أما المواعيد الرسمية لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في بيرو، فهي في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر (تشرين الثاني).
قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أمس الأربعاء، إنه يجرى الإعداد لمشاركة بوتين في قمة مجموعة العشرين.
وقال موريسيو ليريو، السفير البرازيلي لدى مجموعة العشرين، لوكالة تاس في وقت سابق، إن الرئيس الروسي تلقى دعوة لحضور قمة مجموعة العشرين.
ولم ترد الحكومة البرازيلية على تصريحات بعض أعضاء مجموعة العشرين، مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي طالب بطرح دعوة الرئيس الروسي للمناقشة. وتتولى البرازيل الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • إعلام أمريكي: صور أقمار صناعية تظهر اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • الأقمار الصناعية تفضح آثار القصف الإيراني.. صور
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران
  • صور أقمار صناعية تُظهر ما فعلته الصواريخ الإيرانية بقاعدة جوية إسرائيلية
  • اكتشاف يحل لغز جليد المجموعة الشمسية