تقدم طارق محمود – المحامي بالنقض والدستورية العليا – ببلاغ إلى المستشار النائب العام قيد تحت رقم 500925 لسنة 2023 عرائض نائب عام، ضد كلا من/ احمد الطنطاوي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وافراد حملته الانتخابية والهارب/ معتز مطر، اتهمهم فيه بنشر اخبار كاذبة وتهديد الامن القومي المصري والاضرار بالصالح العام.

وذكر محمود في بلاغ ان قناة الشعوب الاخوانية الممولة من التنظيم الدولى الاخواني الارهابي والتي يديرها الهارب معتز مطر والصادر ضده العديد من الاحكام الجنائية لتحريضه على الدولة المصرية، قد نشرت اخبارا صرحت إنه ا تلقتها من الحملة الانتخابية للمقدم ضده البلاغ/ احمد طنطاوي، تفيد أن هناك تفكير لدى اجهزة الدولة المصرية للتخلص من مرشحها احمد طنطاوي عن طريق حادث سيارة أو ما شابه، وان النظام الحاكم في مصر سيسعى للتخلص من احمد طنطاوي في حال تصاعد رصيده الانتخابي كما زعموا، وان الحملة تأخذ على محمل الجد التسريبات التي وصلتها من بعض المقربين من النظام الحاكم.

واضاف محمود في بلاغه ان الحملة الانتخابية للمرشح احمد طنطاوي، لم تكذب تلك الاخبار التي قامت قناه الشعوب الاخوانية بنشرها حتى تلك اللحظة، ولم تتقدم بأي بلاغ رسمي بصدد تلك الاتهامات الكاذبة حتى لحظة تقديم البلاغ، وهو الامر الذي يمثل جريمة نشر اخبار كاذبة من شأنها تهديد الامن القومي المصري والاضرار بالصالح العام للدولة المصرية، فضلا عن تكدير الامن والسلم الاجتماعيين، وذلك بتحريض من جهات خارجية وداخلية معادية للدولة المصرية والتشارك مع جماعة ارهابية لتحقيق اغراضها الاجرامية، والتي تهدف إلى نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد.

وطلب محمود في ختام بلاغه  باجراء تحقيقات عاجلة وفورية، واصدار امر بضبط واحضار المقدم ضده البلاغ/ احمد محمد رمضان الطنطاوي وافراد حملته الانتخابية، ووضع اسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر لحين الانتهاء من التحقيق معهم،  وطلب وضع اسم المقدم ضده البلاغ / معتز مطر على قوائم ترقب الوصول، وادارجه علي النشرة الحمراء واخطار الانتربول الدولى للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، واحالتهم جميعا إلى محاكمة جنائية عاجلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بلاغ للنائب العام أحمد طنطاوي نشر أخبار كاذبة الحملة الانتخابية الممنوعين من السفر

إقرأ أيضاً:

اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي

 

ترأس سعادة اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، اجتماع مجلس القيادات العليا في شرطة دبي، بحضور مساعدو القائد العام وعدد من كبار الضباط.
وفي بداية الاجتماع، رحب سعادته بالحضور، مؤكداً أهمية المواضيع التي تناقش في مثل هذه الاجتماعات القيادية والتي تسهم في تطوير مسيرة العمل ومناقشة أبرز التحديات المستقبلية.
واستمع للمواضيع المُدرجة في جدول الأعمال، منها قرارات الاجتماع السابق، وما تم تنفيذه منها وتقرير الامن السيبراني وتقرير المخاطر واستمرارية الأعمال لعام 2023، وتقرير الالتزام بنظام امن المعلومات – النصف الأول 2024، إضافة إلى مشاركات القطاعات في جائزة القائد العام للتميز 2023-2024.
واستعرض العقيد بدر علي بوسمرة أمين سر مجلس التميز المؤسسي مشاركات القطاعات في جائزة القائد العام للتميز 2023-2024، حيث شهدت تحسناً كبيراً في نسبة المشاركة في جوائز فئات القائد العام للتميز سواء للفئات المؤسسية أو الفئات الوظيفية حيث بلغت نسبة الزيادة في عام 2023 نسبة 33.1%، مؤكداً أن جوائز التميز تحفز الموظفين على الاجتهاد والعمل بجهود مضاعفة للفوز فيها وتحقيق نتائج إيجابية.
وبعد ذلك، استمع سعادة اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي إلى شرح من الرائد سيف الكعبي مدير شرطة الضواحي ، حول تقرير أداء نقاط شرطة الضواحي ونقاط الشرطة الذكية وإجمالي عدد المتعاملين والمعاملات المنجزة.
كما واطلع اللواء العبيدلي على أكثر الخدمات الالكترونية استخداماً قدمها العميد منصور القرقاوي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، حيث استعرض إحصائيات أكثر الخدمات استخداماً من قبل المتعاملين.
وفي ختام الاجتماع، أثنى سعادة اللواء العبيدلي على جهود فرق العمل وما تقدمه من مبادرات وما تقوم على تنفيذه من مشاريع نوعية هدفها خدمة المجتمع وضمان أعلى مستويات الأمن والأمان.


مقالات مشابهة

  • احذر.. الحبس والغرامة عقوبة الترويج للشائعات ونشر أخبار كاذبة
  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • اللواء البيسري: أي معالجة لأزمة النزوح السوري من دون داتا هراء وهرطقة
  • بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي
  • بلاغات للنائب العام.. اتهامات متبادلة بين رضا البحراوي وعدوية شعبان عبد الرحيم
  • للمرة الثانية تجديد التكليف.. للدكتور احمد الانصاري محافظا الفيوم