حددت الأكاديمية الثقافية العالمية ومقرها المانيا موعد تنظيم مهرجان شبابيك في نسخته الاولى لهذا العام في مدينة ديتمولد الألمانية يومي ١٦و١٧ سبتمبر المقبل .

 أعلنت اللجنة المنظمة لهذا المهرجان السنوي عن مشاركة الباحثة والكاتبة الدكتورة إشراقة مصطفى حامد وهي ناشطة ومستشارة ثقافية للأكاديمية الى جانب عدد من المبدعين في الموسيقى والفن التصويري والشعر والفن المسرحي.

 

 وتعتبر الأكاديمية الدولية للثقافة إحدى المنصات العالمية للثقافية والفنون والمعرفة والعلم وتؤمن بمستقبل تتحد فيه  جميع  الثقافات والفنون . 

 كما تعتبر كيان لمجتمع ثقافي غير حكومي مستقل وغير ربحي يعمل وفق القيم والممارسات الإنسانية العالمية لبناء مجتمعات حضارية مترابطة من خلال تكاملها وتضامنها ووحدتها الثقافية.

 يقدم المشاركون خلال المهرجان عروضًا فنية ورقصات فلكلورية وشعبية وقصائد شعرية في مدينة  ديتمولد الواقعة غرب المانيا وتابعة لمقاطعة شمال نهر الراين وعاصمتها " دوسلدورف". 

  يهدف مهرجان شبابيك إلى كسر العزله المجتمعية ونشر الفرحة والابتسامه على الوجوه وتعزيز الروابط الإنسانية  في يومين متتتاليين من الفن الثقافي في ظل أجواء تسودها الألفة والمحبة والديمقراطية لتروي عطش الهجرة .

  كما يهدف إلى تعزيز التقارب بين الشعوب  ضمن نشاط يتكرر  سنويا  وتعزيز مفهوم الثقافة المشتركة بين الشعوب العربية وغير العربية وفتح قنوات الحوار عبر الفن والثقافة ونشر التوعية والثقافة وتبادل المعلومات في شتى المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية

شاركت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي متمثلة في رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا بهدف  التعريف بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح ، ونقل تجربته الناجحة للمهرجانات المشاركة في سوق سيبيو الدولي للفنون المسرحية وزواره، وتشتمل المشاركة علي التعاون والتنسيق مع مهرجانات أخري لعمل بروتوكولات وشراكات، بالإضافة  للترويج الثقافي والسياحي لمدينة شرم الشيخ ولجمهورية مصر العربية بشكل عام وجذب المزيد من الزوار والفنانين من خلال العروض والفعاليات المسرحية المصاحبة التي يقدمها المهرجان كل دورة.
مازن الغرباوي قدم Presentation، استعرض خلاله كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، واجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية الدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات المهرجان، وكان الهدف من العرض تعريف الجمهور وصناع المسرح بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أكثر بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاتصالات.

سوق سيبو الدولي للفنون المسرحية فرصة للفنانين والمسرحيين والمهتمين للتجمع والترويج عن مشاريعهم الفنية وعقد الشراكات المسرحية فيما بينهم، ويضم البرنامج في هذه النسخة 900 حدثًا يشارك فيها أكثر من 6000 فنان من 85 دولة من مختلف دول العالم، وهو سوق مرتبط بـمهرجان سيبو الدولي، يمثل منصة للحوار بين الفنانين الشباب، والمشغلين الثقافيين، ومؤسسات الفنون المسرحية، والشبكات الثقافية من شتى أنحاء العالم، واختار المنظمون أكبر المهرجانات في العالم للمشاركة في هذه الفعالية، وسيقدم المشاركون عرضا يتضمن آخر ما توصلوا إليه في عالم المسرح، كما يقدمون عرضا تقديميا عن آخر مهرجان لهم، وقد تلقت إدارة المهرجان دعوة خاصة قدمها رئيس المهرجان  الدكتور قسطنطين كرياك مؤسس ورئيس المهرجان .


 مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ويرأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • شريعة طنطا تبحث المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى
  • "العسومي": الدبلوماسية البرلمانية تمثل صوت وإرادة الشعوب لتحقيق طموحها وتعزيز مكتسباتها
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • وزير الثقافة: من يحب الحياة ينبري لمواجهة أعداء الإنسانية
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تنظم ندوة لاستيفاء متطلبات ملف الاعتماد من اليونسكو
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل