صدى البلد:
2024-10-01@21:54:39 GMT

الغردقة تكثف جهود النظافة ورفع تجمعات القمامة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

بدأت مدينة الغردقة جهوداً مكثفة لتعزيز النظافة والبيئة المحيطة، بمبادرة من اللواء ياسر محمد حماية، رئيس المدينة. وقد أكد اللواء حماية على أهمية تكثيف الجهود لرفع تجمعات القمامة والمخلفات، من أجل ضمان سلامة المواطنين والحفاظ على البيئة.

تضمنت المبادرة تكليف رؤساء الأحياء بمتابعة عمليات النظافة ورفع التراكمات بشكل يومي، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

في هذا السياق، أشرف اللواء محمد صلاح على حملة نظافة مكثفة في حي جنوب، حيث تم رفع مخلفات الأشجار والقمامة من منطقة أبو عشرة ومناطق أخرى كمبارك ٦، مجاويش، وممشى شيري.

أما في حي شمال، فقد قاد اللواء أحمد مهدي حملة نظافة مماثلة، تركزت على منطقة اللؤلؤة، حيث تم رفع مخلفات الأشجار والقمامة من مبارك ١٢، ١٣، ١٤، بالإضافة إلى منطقة عمارات الجيش.

تأتي هذه الجهود ضمن إطار التزام المدينة بتقديم خدمات أفضل للمواطنين والمحافظة على نظافة وجمال البيئة المحيطة. تعكس هذه المبادرة التفاني والاهتمام ببناء مجتمع صحي ومستدام، وتؤكد على التزام المدينة بتحقيق تحسن مستدام في جودة الحياة للجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغردقة مخلفات الأشجار سلامة المواطنين

إقرأ أيضاً:

جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال بني سويف، برئاسة شوقي هاشم، اجتماع مع رؤساء الوحدات القروية لمناقشة ملفات التصالح والتعديات، ومتابعة التغيرات المكانية في المدينة والقرى. حضر الاجتماع مصطفى الدمرداش نائب رئيس المركز، حيث تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من الأعمال والتكليفات الموكلة لكل وحدة.

ياتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تتوالى المتابعات الميدانية لإيقاف التعديات، وحملات النظافة اليومية في شوارع المدن الرئيسية والفرعية ،ورفع إشغالات الطريق العام، المخلفات والقمامة من القرى والميادين.

وفي قرية دلاص، تمت متابعة أعمال تمهيد وتسوية مداخل وشوارع القرية، ومشروع النظافة. كما تم تجميل مدخل الوحدة المحلية من خلال قص الأشجار وتمهيد الحديقة. وفي إطار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تمت متابعة رصف مدخل قرية طنسا الملق على مسافة 3كم، ووضع التربة الزلطية، بالإضافة إلى متابعة مشروع الصرف الصحي وحالات الإشغال بقرية طحابوش والرد على المتغيرات، في حين قام مجلس قروي دنديل بإزالة حالة تعد على الأرض الزراعية بقرية البرج بمساحة نصف قيراط، إلى جانب متابعة أعمال النظافة.

وفي قرية بني عدي، تمت إزالة سور على أرض زراعية بقرية الزيتون، كما تم ردم أساس بقرية الزيتون، ومتابعة أعمال الصرف الصحي هناك.، بينما قامت رئاسة قرية بهبشين، بمتابعة توصيل خط مياه الشرب للمشروع الطبي، ومتابعة مشروع النظافة على الترعة المردومة، وفي قرية أشمنت، تم مصادرة خلاطة أثناء صب سقف دور أول علوي في منشأة الشركة بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • حملات لإزالة الإشغالات وتكثيف النظافة العامة ورفع التراكمات بمدن أسوان وإدفو ودراو
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا
  • محافظ الدقهلية يأمر برفع رفع 600 طن مخلفات بلديه وهدم بمقلب القمامة العشوائية في نبروه
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام في الجيزة
  • محافظ الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام وتعيدهم للعمل
  • الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام.. صور
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات