Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن صرف مستحقات الدفعة الرابعة عشر لمزارعي القمح المحلي، شاملة دفعة مستحقي العلاقة التعاقدية بين (المزارعين والشركات الزراعية)، الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم 1444/1445هـ، وإغلاق حساباتهم عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للهيئة.

وبينت أنه بلغ صافي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة مبلغ 103,864,624 ريالاً، وذلك لكمية 57,305 أطنان، لـ 131 مزارعاً. تتضمن 12 مزارعاً من أصحاب العلاقة التعاقدية مع الشركات، ليبلغ إجمالي ما تم صرفه للمزارعين لهذا الموسم مبلغ 1,503,493,460 ريالاً، وذلك لكمية 847,322 طناً، لـ 2489 مزارعاً.

يذكر أن الهيئة بدأت باستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي اعتباراً من 27 شعبان 1444هـ، حيث بلغ صافي الكمية المستلمة من المزارعين حتى تاريخه 1,053,656 طناً، لـ 3102 مزارعاً.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: الأمن الغذائي القمح المحلي الهيئة العامة للأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

“المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل

الرياض : البلاد

 بدأت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشمالي في تنفيذ (12) مشروعًا مائيًا وبيئيًا في أجزاء متفرقة من منطقة حائل بكُلفة إجمالية تجاوزت (531) مليون ريال، وذلك لرفع نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتحسين جودتها، ومواكبة الطلب المتزايد عليها.

 وأوضحت الشركة أنها شرعت في تنفيذ (5) مشاريع بيئية، بكُلفة إجمالية قاربت (238) مليون ريال، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (226) ألف متر طولي، وإنشاء محطة رفع تجاوزت سعتها (3,900) متر مكعب في اليوم.

 وبيّنت أنها بدأت في تنفيذ (7) مشاريع مائية لخدمة عملائها في منطقة حائل، حيث تضمنت المشاريع تنفيذ خزانات تشغيلية، وخطوط مياه بأقطار مختلفة، ومحطات ضخ المياه، بكُلفة إجمالية تجاوزت (293) مليون ريال، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (374) ألف متر طولي، واستكمال تنفيذ (56) خزانًا تشغيليًا بسعة إجمالية بلغت (33,500) متر مكعب، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ (3) محطات ضخ بسعة إجمالية تجاوزت (53,600) متر مكعب في اليوم، واستكمال تنفيذ عدد من محطات تعبئة مياه الصهاريج.

 وأكدت شركة المياه الوطنية أن هذه المشروعات تأتي ضمن أهدافها وإستراتيجياتها الهادفة إلى التوسع في تقديم الخدمات المائية والبيئية، ومواكبة النمو المتزايد على طلب الخدمات، إضافة إلى سعيها المستمر للارتقاء بجودة الحياة وخدماتها المقدمة للعملاء.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 251 ريالا
  • بـ49 مئوية.. “الأحساء وحفر الباطن والصمان” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • دول “الناتو” توافق على الالتزام بإنفاق دفاعي بنسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي
  • أحمد موسى يحتفي بدولة العراق: حقق الاكتفاء الذاتي من القمح بنجاح بارع
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل
  • محافظ الأحساء يرعى إطلاق برامج تكامل الصيفية “بكرة” في نسختها الثالثة
  • وزير الزراعة: تكثيف التعاون وتنسيق الجهود مع مجلس النواب
  • “معهد الأبحاث”: دولة الكويت حريصة على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي بمجال إدارة الموارد الوراثية
  • الكاتب احمد حسن الزعبي للأردنيين ” شكراً “
  • وزير الزراعة: إطلاق حملات تلقيح اصطناعي للماشية لزيادة الإنتاجية وتحسين السلالات