البكيرية ـ حمود المطيري

زار محافظ البكيرية الأستاذ محمد بن علي العريفي اليوم موسم التمور بالمحافظة في نسخته الرابعة عشرة للعام 1445هـ، بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي ووكيل المحافظة علي بن عبدالله السويلم ورئيس البلدية المهندس فايز العقيلي ومدير المكتب في المحافظة المهندس بدر الحربي ورئيس لجنة الأهالي المهندس علي السويلم وعدد من المسؤولين والأهالي.

وبدأت جولة محافظ البكيرية على حراج سوق التمور واطلع على الحراج وحركة البيع والشراء في السوق وبعض المشاريع الصغيرة لبعض الشباب من عرض وبيع العديد من منتجات التمور المتنوعة.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بكلمة لمدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة المهندس بدر الحربي والذي أوضح فيها أن سوق التمور بنسخته الرابعة عشرة جاء بإشراف محافظة البكيرية وبتنظيم وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع البلدية، وشهد السوق إقبالا كبيرا من الباعة من خلال الحراج اليومي للتمور، وشكر المهندس الحربي جميع من شارك وأسهم في إنجاح السوق.

اقرأ أيضاًالمجتمعالأستاذ سعيد بن مشبب بن وزي الى رحمة الله

عقب ذلك كرم محافظ البكيرية “العريفي” الرعاة والداعمين والمشاركين في موسم التمور، ثم تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة مقدماً من اللجنة المنظمة.

وأشاد محافظ البكيرية بموسم تمور البكيرية الرابع عشر وبالجهود المبذولة من القائمين عليه، لافتاً إلى أن متابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم لسوق التمور بالبكيرية تشكل دعمًا أساسيًّا للمزارعين والمتسوقين وأهالي المحافظة، وأعرب “العريفي” عن شكره لوزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرع الوازرة بمنطقة القصيم وبمكتب البكيرية وبلدية المحافظة وللشريك الإعلامي “إعلام البكيرية”، ولرجال الأعمال الداعمين واللجان العاملة على جهودهم في إنجاح موسم التمور لهذا العام.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية البیئة والمیاه والزراعة موسم التمور

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة

افتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا، أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقية للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف "الداودي"، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب وتحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي أن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم، وكافيه.

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في مديرية أرحب بصنعاء
  • النخلة.. شاهد حي يحكي تراث وتاريخ الإمارات
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم بعد حريق أمس