ليبيا – اصدر مجلس البحوث والدراسات الشرعية التابع لدار الافتاء بيان بخصوص لقاء وزيرة الخارجية لوزير خارجية الكيان الصهيوني.

المجلس استنكر في البيان لقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، بوزير خارجية العدو الصهيوني في العاصمة الإيطالية روما، في تجرؤٍ واضحٍ على خرق هذه المسألة القطعية ويُحمّل الحكومة مسؤولية ذلك .

واعتبر المجلس ما قامت به المنقوش اعتداء صارخ على ثوابت الوطن والدين، داعياً عبد الحميد الدبيبة إلى إقالة المنقوش من منصبِها؛ كما يدعو المجلس الشعب إلى المطالبة بإقالتها، ومحاسبتها على ارتكاب هذه الجريمة.

وفيما ياي النص الكامل للبيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ
الحمدُ للهِ، والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ، وعلى آلهِ وصحبهِ ومَن والاهُ، أمَّا بعدُ:
فيقولُ اللهُ تعالَى: {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا} المائدة :82، ويقول عز وجل: { إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} الممتحنة : 9،
وقد انعقدَ إجماعُ علماءِ المسلمينَ على تحريمِ إقامةِ أيّ علاقاتٍ مع العدوِّ الصهيونيِّ، الذي احتلَّ فلسطينَ، وسفَكَ دماءَ أهلِها، واعتدَى على الحرماتِ، وأخرجَ المسلمينَ مِن ديارِهم، وانتهكَ حرمةَ المسجدِ الأقصَى.
ولهذَا؛ فإنَّ مجلسَ البحوثِ والدراساتِ الشرعيةِ بدارِ الإفتاء الليبية:

1- يستنكرُ لقاءَ وزيرةِ الخارجيةِ الليبيةِ نجلاء المنقوش، بوزيرِ خارجيةِ العدوِّ الصهيونيّ، في العاصمةِ الإيطاليةِ رومَا، في تجرؤٍ واضحٍ على خرقِ هذهِ المسألةِ القطعيةِ ويُحمّل الحكومة مسؤولية ذلك .

2- يَعُدّ ما قامتْ به وزيرةُ الخارجيةِ اعتداءً صارخًا على ثوابتِ الوطنِ والدِّين، ويدعُو المجلسُ رئيسَ حكومةِ الوحدةِ الوطنيةِ إلى إقَالَةِ الوزيرةِ مِن منصبِها؛ كما يدعُو المجلسُ الشعبَ الليبيَّ قاطبةً إلى المطالبةِ بإقالتِها، ومحاسبتِها على ارتكابِ هذه الجريمةِ، التي لا تمثلُ الليبيينَ، الذينَ لم يتغيرْ موقفُهم تجاهَ هذا العدوِّ المحتلِّ؛ منذُ أن تأسَّستْ ليبيا، إلى يومِنا هذَا.

ونسألُ اللهَ تعالى أنْ يحفظَ بلادَنا، مِن الانجرارِ وراءَ التطبيعِ مع أعدَى أعداءِ هذهِ الأمّة؛ وأن يمنَّ على المسلمينَ بتحريرِ مقدساتِهم، إنهُ سميعٌ قريبٌ.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات

حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • فنيش: جبهة الإسناد ساهمت بدعم المقاومة في غزة
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك
  • فياض: أي اعتداء على قرانا وأهلنا ووطننا سيدفع العدو ثمناً موازياً له
  • د.حماد عبدالله يكتب: نعيش حالة من "العبث" !!