بعد أن اتخذت الصين خطوات لدعم اقتصادها المتعثر، بدأت أسعار النفط تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين على ارتفاع تماشيًا مع ارتفاع أسواق الأسهم، على الرغم من أن المستثمرين ما زالوا قلقين بشأن وتيرة النمو، وكذلك ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الذي قد يثبط الطلب على الوقود.

فبحلول الساعة الـ00:49 بتوقيت غرينتش ارتفع خام برنت 22 سنتًا أو0.

3 في المئة إلى 84.70 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80.08 دولار للبرميل مرتفعا 25 سنتًا أو0.3 في المئة.

وقال توني سيكامور، المحلل لدى آي جي ماركتس لوكالة رويترز: إن النفط استفاد من مؤشرات إيجابية عند الافتتاح بعد أن خفضت الصين رسوم الدمغة على تداول الأسهم إلى النصف بدءًا من اليوم الاثنين، في أحدث محاولة لتعزيز الأسواق المتعثرة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتمركبة الفضاء الهندية تهبط بسلام على القمر

وقالت تينا تنغ، المحللة في سي إم سي ماركيتس، إن سيناريو الهبوط الناعم للاقتصاد الأمريكي عزز أسواق الطاقة اليوم الاثنين على الرغم من إصرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

وكان الخامان برنت وغرب تكساس الوسيط قد سجلا خسارة للأسبوع الثاني الجمعة الماضية بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفعا للغاية.

ومع ذلك، ظلت أسعار النفط فوق 80 دولارًا للبرميل بدعم من انخفاض مخزونات النفط، وتخفيضات الإمدادات من مجموعة “أوبك+” لمنتجي النفط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل

ارتفعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 5% خلال تعاملات  جلسة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، بعد بدء إيران هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل.

 

 أسعار النفط 

 

تداولت أسعار النفط للعقود الآجلة للخام الأميركي القياسي مؤخرًا عند حوالي نحو 71 دولارًا للبرميل، وهو ما يقرب من مستواها قبل أسبوع.

استقرت أسعار النفط العالمية بالقرب من أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات في الأسابيع الأخيرة على الرغم من سلسلة من الضربات الإسرائيلية في لبنان استهدفت جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من طهران. وأعادت الحملة المتزايدة ضد حزب الله إشعال المخاوف من مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران.

حتى هذه النقطة، كانت أسواق الطاقة متفائلة نسبيًا في مواجهة أشهر من العنف المتصاعد في الشرق الأوسط.

 

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر/كانون الأول بما يصل 3.61 دولار أو بما يصل نسبته نحو 5.03% ليصل إلى مستوى سعر 75.31 دولار للبرميل عند الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش.

 

كما ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر/ تشرين الثاني بما يصل الى نحو 3.54 دولار، أو بنسبة ارتفاع تعادل نسبتها نحو 5.19% ليصل إلى مستوى سعر 71.71 دولار للبرميل.

 

ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بأميركا الأسبوع الماضي هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في أميركا

 

إمدادات النفط من الشرق الأوسط

 

النفط

 

وأثار احتمال نشوب صراع مسلح بين إيران وإسرائيل مخاوف بشأن استقرار إمدادات النفط من الشرق الأوسط. يتفاعل مراقبو السوق مع الخطر المتزايد لانقطاع الإمدادات، والذي قد يشتد إذا انتشر الصراع ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وبحسب البيت الأبيض، تدعم الولايات المتحدة بنشاط دفاع إسرائيل وتحذر إيران من عواقب وخيمة إذا نفذت هجومًا. وتصاعدت التوترات بين البلدين في أعقاب العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة ضد حزب الله في جنوب لبنان، مما أدى إلى تفاقم المخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقًا، بحسب نوقع الأسواق العربية.

يراقب المستثمرون ومحللو الطاقة الآن التطورات عن كثب. ويتوقع البعض استمرار تقلب الأسعار مع تصاعد التوترات الجيوسياسية. وإذا مضت إيران في الهجوم الصاروخي، فقد ترتفع أسعار النفط العالمية بشكل كبير بسبب الاضطرابات المحتملة في سلسلة التوريد في سوق ضيقة بالفعل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط