قال النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه يؤيد ويشجع فكرة زراعة نبات التبغ فى مصر، وذلك لحل أزمة ارتفاع أسعار السجائر، فى حال توفر المواد والبيئة المناسبة للزراعته فى مصر.

وأشار "نظير" فى تصريح خاص لـ"موقع صدى البلد"، إلى أن زراعة التبغ فى مصر خطوة مهمة لحل أزمة الاستيراد من العديد من المنتجات، كالمواد الخام وقطع الغيار، والتي تعمل على توفير العملة الصعبة وتزويد العمالة وتقليل البطالة.

وأوضح عضو لجنة الخطة والموازنة، أنه مع الإلتزام بالخطوات الجادة  التى تعمل على تقليل الإستيراد، بالإضافة إلى دخول مصر مجموعة بريكس، سوف نعمل على عدل الميزان التجارى للدولة.

وأشار إلى أن الحلول البديلة فى أزمة إرتفاع الأسعار، هو النظر إلى المحتكرين فى الأسواق، مشيرا إلى أنه يجب على الحكومة متابعة هؤلاء المحتكرين والقيام بالإجراءات اللازمة معهم.

ويناشد "نظير" الشعب المصرى بمنع التدخين حفاظا على صحتهم، موضحا أنه عند تجربتهم للدخين ومنعه لمدة 6 أشهر، سيقومون بملاحظة الفرق  فى صحتهم، مضيفا إلى أن هذا يؤدى إلى تقليل الإستيراد والمحافظة على صحة الأجيال القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر ارتفاع أسعار السجائر النواب فى مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية

عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة العليا للتنسيق هي صاحبة القرار في إعادة توزيع الطلاب على الكليات في تنسيق الجامعات 2024-2025، وكذلك التخفيض للكليات خاصة النظرية، لافتة إلى أن الآراء المقترحة حول التطوير لنظام القبول والتوزيع للطلاب تضمنت إلغاء الانتساب الموجه ولكن ترك الأمر للجنة العليا للتنسيق والأعلى للجامعات للدراسة المستفيضة خلال الفترة المقبلة.

تنسيق الجامعات 2024


عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التخفيض المقرر تطبيقه على عدد من الكليات في تنسيق 2024، سيتضمن تقليل أعداد الطلاب الملتحقين بالكليات النظرية من الشعبة العلمية وكذلك تقليل الملتحقين بنظام الانتساب الموجه، مؤكدا أن هناك بدائل كثيرة سيجرى توفيرها للطلاب بتنسيق الجامعات للالتحاق بها سواء بتخصصات البرامج الحديثة لكليات الزراعة والحاسبات والرقمنة والسياحة والترجمة والتمريض وغيرها من التخصصات

التخفيض في أعداد طلاب الشعبة الأدبية قليل


عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية وأوضحت أن التخفيض في الأعداد لطلاب الشعبة الأدبية قليل جدًا وذلك لأن نسبتهم من إجمالي طلاب الثانوية العامة مقدر بنحو 38% وأعدادهم متماشية مع الكليات المتاحة لهم، والتخصصات والعمل يجرى على تطويرها وتحديثها وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

كليات تطلب وجود اختبارات القدرات


تستعد وزارة التعليم لتنظيم مكاتب التنسيق التي ستبدأ أعمالها بعد ما تنتهي اختبارات الثانوية العامة مباشرة أي ستكون قبل ظهور النتيجة، ويتوجه الطلاب إليها لإجراء اختبارات القبول في الكليات التي تتطلب ذلك، وإليكم أسماء بعض الكليات التي تتطلب اختبار قدرات للالتحاق بها:

كلية التربية الموسيقية التي تتواجد في الزمالك داخل جامعة حلوان.
كليات الفنون الجميلة عمارة وفنون.
كليات التربية الرياضية في كافة المحافظات.
كليتي التربية الفنية في الإسماعيلية وقناة السويس.
كليات التربية الفنية الموجودة في جامعة المنيا.
كليات الفنون التطبيقية الموجودة في بني سويف حلوان بنها ودمياط.

مقالات مشابهة

  • عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • خطوة مهمة ولكن
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة
  • تحجيم الاستيراد وزيادة الاستثمار.. أهم مطالب مصنعي الجلود من الحكومة الجديدة