يسود طقس حار على مدن البحر الأحمر، اليوم الاثنين، بينما يتوافد الآلاف من المواطنين على الشواطىء رغم ارتفاع حركة الأمواج والتي تتراوح بين متر ونصف إلى 2,25 متر، وتصل درجات الحرارة العظمى إلى 39 درجة مئوية، أما درجة الحرارة المحسوسة فتصل إلى 41 في بعض أوقات النهار، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية

توافد الآلاف على البحر

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر توافد الآلاف على الشواطئ العامة والخاصة، حيث تضم مدن البحر الأحمر أكثر من 270‪ فندق ومنتجع سياحى وعشرات الشواطىء العامة والخاصة، والتي تمتد بطول ساحل البحر الأحمر.

وكشف بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر تصريحات لـ«الوطن» توافد الآلاف من المصريين والأجانب على شواطئ الفنادق والمنتجعات السياحية والشواطئ العامة، خاصة مدن الغردقة ومرسى علم والتي تشهد ارتفاعًا في نسبة الإشغالات لتتعدى 90%.

انتعاش السياحة بالبحر الأحمر

من جانبه، قال عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إن المدن السياحية بالبحر الأحمر على رأسها الغردقة ومرسى علم تشهد انتعاشة سياحية خلال موسم موسم الصيف الجاري، خاصة مع ارتفاع معدل حركة الطيران الوافدة، ونشاط حركة السياحة الداخلية تزامنًا مع موسم الصيف الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر شواطىء الغردقة بالبحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

استمرار توافد محصول القمح إلى صوامع وشون محافظة الشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي إهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح، وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده اليوم السبت من الأقماح بلغ ٦١٥٥١٢ طن و ٠٩٥ كيلو قمح  الى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، إلى ضرورة إلتزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي القمح موسم حصاد ٢٠٢٤ م، وبحد أقصى ٤٨ ساعة من تاريخ الإستلام.

أضافت وكيلة وزارة التموين أن تكون درجة نظافة القمح الواردة على السيارة بدرجة نظافة واحدة، وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة)، أن يكون وزن المقطورة منفصلاً عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ الشرقية صومعة منيا القمح التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وذلك للوقوف على سير انتظام أعمال توريد واستلام القمح بها، والتأكد من توافر الإشتراطات والضوابط التي حددتها وزارة التموين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال فرز وتحديد درجة نظافة القمح واستمع من المسئولين بالصومعة عن مراحل توريد وتخزين القمح، بدءًا من إستقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول، ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة، وكذلك آلية سداد المستحقات المالية للموردين والمزارعين طبقاً للأسعار التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لموسم  2023/ 2024 م، والتي بلغت 2000 جنيه لأردب القمح بدرجة نظافة 23 للقيراط ونصف، و1950 جنيه لأردب القمح 23 قيراط، و1900 جنيه لأردب القمح 22 قيراطا ونصف، كدعم للفلاح ولتشجيعه على توريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

حرص المحافظ على متابعة الميزان البسكول داخل الصومعة للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة وتعرف على آليه العمل به، وتمت الإشارة إلى قيام المورد بوزن السيارة فارغة قبل تحميل المحصول وحساب وطباعة الوزن وعند تسليم المحصول يتم إعادة الوزن من خلال ميزان البسكول بالصومعة لمعرفة الوزن الفعلي للمحصول بعد حساب الفارق بينهما.

وأطلع المحافظ على دفتر تسجيل كميات الأقماح الواردة للصومعة، والتي تضم 4 خلايا بسعة تخزينية 5 الاف طن، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده للصومعة حتى الآن 4 آلاف و 300 طن، وعاين المحافظ بنفسه القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته ودرجة نقاوته وخلوة من الشوائب والحشرات والرمال.

وجه المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد، والإلتزام بصرف جميع مستحقاتهم، وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين والموردين، لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول لتواصل محافظة الشرقية صدارتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولًا إستراتيجيًا هامًا.

وأكد محافظ الشرقية ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة، والبالغ عددها 58 موقع تخزيني، وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة وسليمة، لافتًا إلى أن إجمالي ما تم توريده من قمح محلي حتى الأن بلغ نحو 285 ألف و 68 طن منذ بدء موسم توريد القمح.                                   

طالب المحافظ المزارعين والموردين، الإلتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، مؤكدًا ان الدولة لم تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى مرحلة توريد القمح.

مقالات مشابهة

  • عاجل..إصابة 36 شخص بتسمم غذائي بعد تناولهم جبنة رومي بالبحر الأحمر
  • استمرار توافد محصول القمح إلى صوامع وشون محافظة الشرقية
  • تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن مصدر الأسلحة التي تستخدمها المليشيات في هجماتها بالبحر الأحمر
  • الحوثي: استهداف سفينة مرتين بالبحر الأحمر وباب المندب
  • “سنتكوم” تعلن تدمير خمسة زوارق وثلاث مسيرات للحوثيين بالبحر الأحمر
  • الكشف على 785 مواطناً في قافلة الأزهر بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • الحوثي: 5 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة اليمنية
  • الجيش الأمريكي يدمر طائرتين مُسيَّرتين وزورقا للحوثيين بالبحر الأحمر
  • ضبط سيدة استولت على 2،600 مليون جنيه من المواطنين بالبحر الأحمر
  • القيادة الوسطى الأميركية: دمرنا مسيرتين وزورقا حوثيا بالبحر الأحمر خلال 24