نظمت وزارة العمل دورة تدريبية، بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء على مدار الثلاثة أيام الماضية، تحت عنوان «التناول الإعلامي لموضوعات العمل والمعايير الدولية»، وذلك تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة.

ختام الدورة التدريبية لوزارة العمل

وكان اليوم الإثنين ختام الدورة التدريبية، التي نظمتها وزارة العمل بحضور محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، وايريك اوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وأشرف علم الدين، مدير مديرية عمل جنوب سيناء، وتضمن جدول أعمال الدورة «جلسة افتتاحية، مؤتمر صحفي، تكريم الاعلاميين المتابعين لملف العمل»، وكذلك عدد من المحاضرات بشأن معايير العمل الدولية، ومدى تطابق المعايير الوطنية في مصر معها.

ختام «دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي» بشرم الشيخالامتثال لمعايير العمل الدولية ثقافة الجمهورية الجديدة

وشارك الوزير والمحافظ ومدير العمل الدولية في عدد من الفعاليات على هامش «الدورة التدريبية»، منها إطلاق الوزير شحاتة مبادرة «سلامتك تهمنا»، لترسيخ ثقافة السلامة والصحة المهنية، لدى أصحاب الأعمال والعمال في جنوب سيناء.

وتسليم عقود عمل لذوي الهمم بالمحافظة، لدمجهم في سوق العمل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى أصطحاب وفد من وزارة العمل لمدير المنظمة الدولية، لزيارة عربة تدريب متنقلة ارسلتها الوزارة مؤخرا إلى مدينة سانت كاترين لتدريب البدويات على المهن التي يحتاجها سوق العمل خاصة الحرف التراثية التي تتميز بها هذه المحافظة.

ختام «دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي» بشرم الشيخخطة الوزارة في مجال التدريب المهني

وأشاد الجميع بسرعة إستجابة وزير العمل حسن شحاتة، بإرسال هذه العربة في إطار خطة الوزارة في مجال التدريب المهني، التي تستهدف منها خلال العام 2023-2024، تنفيذ 665 دورة تدريبية من خلال 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل على مستوى الجمهورية، تعمل جميعها في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ومبادرة «مهنتك مستقبلك».

كما شارك في الدورة التدريبية محرري العمل من وسائل الإعلام القومية والحزبية والخاصة، وكالات الأنباء، ومعدي قنوات فضائية، وخبراء العمل الدولي، التي كان من بينهم «محمد عليان، ابراهيم شعبان، حسن أبو طالب، والمتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، عبد الوهاب خضر.

ختام «دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي» بشرم الشيخللإعلام دور وطني في مواجهة إعلام الشائعات والتحريض

وسلطت الدورة التدريبية الضوء على أهمية دور الإعلام في رصد قضايا وموضوعات العمل بموضوعية ومهنية وسرعة، وضرورة التنوع في وسائل التواصل مع الجماهير من خلال صحافة الفيديو، الإنفوجراف، وذلك بالتزامن مع ما تشهده مصر من نهضة رغم التحديات العالمية الراهنة، التي يحتاج إلى رصد موضوعي ومهني، لمواجهة إعلام الشائعات والتحريض.

وجاء في بيان ختامي للدورة: أن منظمة العمل الدولية، التي تأسست عام 1919، هدفها خلق عالم عمل عادل، تتوفر فيه آليات بيئة العمل الأفضل واللائقة، والحماية الاجتماعية اللازمة، وتعزيز علاقات العمل.

ختام «دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي» بشرم الشيخالمعايير الوطنية في الدولة المصرية

وأشارت الدورة إلى أن مصر، وقعت 64 اتفاقية مع المنظمة وملتزمة بها من خلال المعايير الوطنية في الدولة المصرية، الدستور، والقوانين ذات الصلة، والقرارات جميعها تتطابق مع معايير العمل الدولية.

وعدم إدراج مصر على القائمة القصيرة لمنظمة العمل الدولية لعام 2023، خير دليل على ذلك، والشراكة والتعاون بين منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، التي تضم في عضويتها 187 دولة حول العالم، يمثلون الحكومات و أصحاب الأعمال والعمال.

ختام «دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي» بشرم الشيخإشادة بالتنمية الشاملة في سيناء بتعاون وزارة العمل

وتشهد مصر تنفيذ مشاريع عديدة، أبرزها تعزيز علاقات العمل، تفعيل ثقافة الحوار الاجتماعي، تعاون في مجالات التدريب المهني، تفتيش العمل، والاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

كما جاء في البيان الختامي للدورة أن وزارة العمل، تواصل دورها المتميز كجزء من الدولة المصرية في رعاية عمالها في الخارج والداخل، وتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة، لحماية العمالة غير المنتظمة.

بالإضافة إلى دورها في ملف التدريب المهني، لتأهيل الشباب على مهن، يحتاجها سوق العمل، كأبرز حق من حقوق الإنسان، وأيضا دمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال تنفيذ سياسة الحصر، التدريب، التشغيل، والتعاون مع كافة شركاء التنمية في الداخل والخارج، لحماية ورعاية القوى العاملة المصرية.

ختام «دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي» بشرم الشيخالدورة التدريبية بالحملة الإعلامية والقومية

وأشاد المشاركون في الدورة التدريبية بالحملة الإعلامية والقومية، التي أطلقها وزير العمل حسن شحاتة خلال الفعاليات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع، لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع، وتشجيع الشباب على الإندماج في العمل الحر، وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر.

كما أشاد المشاركون بالتنمية، التي تشهدها جنوب سيناءفي كل المجالات، التي عرضها المحافظ اللواء خالد فودة في المؤتمر الصحفي.

اقرأ أيضاًوزارة العمل: تدريب على مهن التسويق الإلكتروني بالإسكندرية

وزارة العمل: تدريب مجاني على مهنة الفندقة الشاملة بالأقصر «صور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدورة التدريبية منظمة العمل الدولية حسن شحاتة وزارة العمل وزير العمل ختام الدورة التدريبية منظمة العمل الدولیة الدورة التدریبیة وزارة العمل جنوب سیناء سوق العمل من خلال

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش

افتتح الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الدورة التدريبية لـ50 متدربًا من أئمة المساجد بأوقاف شمال سيناء، في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع واللغة العربية، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمود علي السيد، عميد كلية التربية بجامعة العريش.

الدورة مستمرة 3 أيام

 ذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء في بيان أن الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام بجامعة العريش، بمشاركة 50 إمامًا وخطيبًا من مديرية الأوقاف.

تطوير وتدريب الأئمة والواعظات

بدوره، أكد الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، خلال كلمة الافتتاح، أن عقد هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتطوير برامج تأهيل وتدريب الأئمة والواعظات، وإيمانًا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات. ويأتي هذا التدريب من خلال بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وجامعة العريش.

وأضاف أن الهدف من الدورة هو تعزيز قدرات السادة الأئمة على مواكبة قضايا العصر بأسلوب معتدل ومستنير، وفقًا لصحيح الدين الإسلامي الحنيف.

تجديد الخطاب الديني

شارك في فعاليات الندوة عدد من هيئة التدريس بجامعة العريش، حيث حاضر الدكتور محمود علي السيد، عميد كلية التربية، بمحاضرة بعنوان «الإرشاد النفسي للدعاة»، كما ألقى الدكتور إبراهيم محمد عبد الله محاضرة بعنوان «المتطلبات التربوية لتجديد الخطاب الديني».

مقالات مشابهة

  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • مصرع واصابة 3 في حادث انقلاب سيارة ملاكي بشرم الشيخ
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن