تنطلق بعد غد الأربعاء شعلة بطولة الجمهورية للشركات من القرية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء كامل الوزير وزير النقل ووزير الصناعة واللواء عصام البديوى نائبا عن وزير التموين وعضو مجلس إدارة الاتحاد والمهندس حسن كامل رئيس الاتحاد الرياضى للشركات
والدكتور أحمد إسماعيل سكرتير عام الاتحاد وتسير الشعلة حتى مقرها الأخير إلى بور سعيد؛ إذ تنطلق بطولة الجمهورية للشركات خلال الفترة من اول سبتمبر وحتى ٣٠ من الشهر ذاته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027

زار باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بعض الملاعب المقترحة لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2027، في العاصمة الكينية نيروبي.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر شبكة الإنترنت إلى أن موتسيبي زار ثلاثة ملاعب وهي كاساراني ونيايو، وتالانتا، ورافقه خلال زيارته وفد رسمي محلي يضم وزير الرياضة الكيني كيبشومبا موركومين، ورئيس اتحاد كينيا لكرة القدم نيك مويندوا.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا اليوم الإثنين سيتطرق خلاله لعدد من الملفات مثل كأس أمم أفريقيا 2027 وكذلك بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين والأحداث الأخرى الخاصة بالاتحاد الأفريقي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في 27 سبتمبر 2023 أن النسخة 36 من بطولة كأس الأمم الأفيقية ستقام في كينيا وتنزانيا وأوغندا، لتكون أول نسخة تقام في ثلاث دول مختلفة.

كما ستكون بطولة أمم أفريقيا 2027 هي أول نسخة تقام في منطقة وسط وشرق أفريقيا (سيكافا) خلال خمسة عقود منذ استضافة إثيوبيا للبطولة القارية في عام 1976.

أما النسخة القادمة من البطولة ستنطلق أواخر العام المقبل في المغرب، حيث ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 إلى 18 يناير 2026.

وقد زاد عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم من 16 إلى 24 منتخبا اعتبارا من النسخة التي أقيمت في مصر عام 2019.

مقالات مشابهة

  • تتويج فريق طلعت مصطفى ببطولة الجمهورية للشركات لكرة الصالات
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • في إنجاز رياضي تاريخي.. فريق الكرة الشاطئية بالقابضة للمطارات يفوز بكأس بطولة الجمهورية للشركات
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات
  • ترميم المقتنيات التاريخية لـالري وعرضها بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية -تفاصيل
  • «الري» تدرس عرض مقتنياتها التاريخية بصورة متحفية في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية
  • بمساحة 51 فدانا.. تفاصيل مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته