حيا عضو منظمة التحرير الفلسطينية والقيادي بحركة «فتح» ياسر أبوسيدو، انتفاضة الشعب الليبي ضد «محاولات التطبيع»، قائلا إن الشعوب العربية، ومنها الليبي، تدرك «الخطر الإسرائيلي وأهداف الكيان الصهيوني في المنطقة، وهناك نخبة وشخصيات ترفض هذا المخطط».

وعلق أبوسيدو، في تصريح صحفي، على لقاء وزيرة الخارجية الموقوفة في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» نجلاء المنقوش مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، قائلا إنه إذا حسنت النية فإن اللقاء جرى «بعد خديعة» أما «إذا ساءت النوايا فإنه يأتي ضمن محاولات جهات عربية من أجل التقارب مع إسرائيل للحماية من مواقف داخلية وخارجية».

وانتقد القيادي بـ«فتح» سوء التنسيق العربي – العربي في هذا الملف، مضيفا أن تل أبيب تسعى إلى «التشكيك في العلاقات البينية بين الدول العربية وإحداث الوقيعة بينها»، وذلك في محاولة للتغطية على أزمات حادة تواجهها داخل الأراضي المحتلة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة

الجديد برس:

فند وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات قوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي حديثه لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أكد البوسعيدي على وجود علاقة قوية بين ما يحدث في البحر الأحمر وما يجري في غزة، قائلاً: “هذا هو الرابط الوحيد”.

وأضاف البوسعيدي أنه “إذا أوقفنا الحرب في غزة، فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان. وأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء، قال البوسعيدي: “لا يمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً”.

ودافع وزير الخارجية العماني عن عمليات قوات صنعاء، قائلاً: “علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة حتى يكون لدينا حل مستدام حقاً”.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية العماني في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تستمر قوات صنعاء في تصعيد عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • "ضباط" يناقشون وضع شركات  المستوطنات.. وجهود دولية  لوقف الاستيطان وتوثيق الجرائم
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري
  • شتوان: هناك محاولات خسيسة للعب على الجانب الديني والثقافي
  • المبادرات الوطنية الفلسطينية: ما المطلوب؟
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة