في إطار اهتمامها ورعايتها للشباب من أجل إبراز دور العمل التطوعي وأهميته للفرد وتأثيره على المجتمع ككل، نظمت مؤسسة "حياة كريمة" زيارة ميدانية لخريجي برنامج ڤاليو التدريبي للشباب، وذلك في قرية الأحراز  التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بهدف تعريفهم على المشروعات القومية وخاصة المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" وما يتم فيها على أرض الواقع.

تضمنت الجولة الميدانية زيارة عددِ من المشروعات الخدمية والبنية التحتية وهي (مجمع الخدمات الحكومية والمجمع الزراعي والوحدة البيطرية والإسعاف والمركز الطبي والمدرسة)، علاوة على تعريفهم بنسب الإنجاز التي حققتها المشروعات والعائد منها على أهالي القرية.

جدير بالذكر أن برنامج ڤاليو  "Value "هو برنامج تدريبي أطلقته مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، والذي يخدم طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأكاديميات، ويستمر لمدة خمسة أيام، ثلاثة أيام منها بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ويومين تدريبات وزيارات ميدانية.

ويسلط البرنامج الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات القومية في القطاعات والمجالات المختلفة، كما يستهدف رفع الوعي والتعريف بالمشروع القومي "حياة كريمة"، والخدمات التي تقدمها المؤسسة ومدى استفادة المواطنين منها، بالإضافة إلى مناقشة وتجميع أفكار ومقترحات الطلاب حول المبادرات التي يمكن تحقيقها بشكل فعلي داخل قرى "حياة كريمة"، فضلا عن تقديم ورش عمل وعروض ومسابقات بمشاركة هؤلاء الطلاب، وفي النهاية يتم اختيار أفضل المبادرات التي تم العمل عليها خلال البرنامج التدريبي وتطبيقها بالفعل في قرى "حياة كريمة" ويكون ذلك بإشراف من الطلاب الذين تم تدريبهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الحكومية الخدمات الحكومية العمل التطوعي المجتمع المدني المشروع القومي لتطوير الريف المصري حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم

تطلق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، قوافل بيطرية مجانية في محافظة الجيزة اليوم، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالجيزة بقيادة الدكتور علاء عبد العال، مدير الإدارة، وتتواجد القوافل تحديدا في مدينة الواحات البحرية بالمحافظة.

دعم صغار المربيين 

تأتي هذه القوافل في إطار الجهود المستمرة لتحصين الماشية من الأمراض المعدية ضمن مبادرة مؤسسة «حياة كريمة» التي تستهدف دعم صغار المربين وتقديم الخدمات الضرورية لهم.

وعملت القوافل الطبية التي أطلقتها المؤسسة على تحصين الماشية ضد الأمراض المعدية، إضافة إلى تنظيم بعض الندوات التوعوية للمواطنين حول الطريقة السليمة للاعتناء بالماشية وحمايتها من الأمراض وسبل الرعاية الصحيحة بها. 

مقالات مشابهة

  • برلمانية: التحالف الوطني وحياة كريمة مظلة استراتيجية تحقق الوصول للمواطن البسيط
  • أول زيارة ميدانية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين"
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع