(عدن الغد)خاص:

وصل إلى العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة 3.739 مريضا، في الفترة من 2 وحتى 8 أغسطس  الجاري، في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

واستقبل قسم الباطنية 668 فردًا، وعيادة الطوارئ 667 شخصًا، وعيادة الأطفال 287 مستفيدًا، وعيادة الوبائيات 351 حالة، واستفاد من خدمات الفريق الطبي المتنقل 209 أفراد.

وعالجت عيادة الصحة الإنجابية 273 حالة، وقسم التغذية 59 شخصًا، وقسم التحصين 30 فردًا، وعيادة التوليد 24 فردًا، وعيادة الجراحة والتضميد 178 شخصًا، وعيادة التوعية والتثقيف 973 فردًا، وقسم الإحالة الطبية 20 فردًا.

واستفاد من الخدمات المرافقة 785 شخصًا من قسم المختبر، وصُرفت الأدوية لـ2.509 أفراد، وراجع عيادة الرعاية الصحية 1.545 شخصًا، فيما استفاد من قسم نقل الدم 11 شخصًا، ومن قسم تخطيط القلب شخص واحد.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الظل الوارف

في الوقت الذي تكثف فيه المملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- جهودها السياسية المكثفة؛ لتحقيق الاستقرار والسلام إقليميًا ودوليًا، ودعم المساعي القائمة في هذا الاتجاه، تواصل أيضًا حضورها الإنساني الرائد حول العالم، في استجابات سريعة بكافة الاحتياجات الإنسانية والإغاثية عبر المنظومة المؤسسية المتمثلة في مركز الملك سلمان، وكافة البرامج السعودية الداعمة لتطلعات الدول والشعوب في التنمية والاستقرار.

وفي هذا السياق الإنساني الناصع، تأتي زيارة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، لمدينتي الريحانية وقرقخان بولاية هاتاي في تركيا؛ حيث تفقد البرامج المنفذة من المركز لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وتشمل الإمدادات الغذائية والإيوائية، ودورات التدريب ومركز الأطراف الصناعية، وبرنامج” سمع” السعودية التطوعي للتأهيل السمعي لزارعي القوقعة، وهو أحد المبادرات والبرامج الإنسانية عظيمة الأثر، ومن الثمار الطيبة للرعاية الكريمة والدعم المستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله.

لقد عبر المستفيدون بلسان الصدق والتقدير، عن شكرهم وامتنانهم الكبيرين للمملكة حكومة وشعبًا، والتأكيد بأنها ستبقى الظل الوارف واليد الحانية، التي تتلمس جميع احتياجات المتضررين والمحتاجين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • الظل الوارف
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • طقوس غريبة: رجال قبيلة يأكلون جثث زوجاتهم تكريماً لهن
  • والدة مستفيد برنامج سمع: أحلم برؤية الملك سلمان وسأغير اسمي ابني إلى اسمه.. فيديو
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة